أبو الغيط: الجامعة العربية ملتزمة بحماية التراث العربي من الإرهاب

أبو الغيط الجامعة العربية ملتزمة بحماية التراث العربي من الإرهاب
حجم الخط

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إن الجامعة العربية ملتزمة بدعم ومساندة كافة الجهود الرامية للحفاظ على التراث الثقافي والحضاري العربي.

وحذر أبو الغيط في كلمته أمام احتفالية اليوم الإعلامي، الذي نظمته الجامعة العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" للاحتفاء بالمرصد العربي للتراث المعماري والعمراني في البلدان العربية، من التداعيات الخطيرة لتعرض تراث الأمة لعمليات النهب والسرقة والتدمير على ايدي الجماعات الإرهابية والتنظيمات المتطرفة مثلما هو الحال في سوريا والعراق وليبيا وغيرها من البلدان العربية التي تعرضت لعمليات تدمير ونهب من قبل تلك العناصر.

وأكد على أن حماية وصيانة الموروث الحضاري العربي هي مسؤولية على الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني كما أنها تشكل أولوية على أجندة العمل العربي المشترك.

وأشار أبو الغيط إلى أن إنشاء المرصد العربي للتراث العمراني في الدول العربية يأتي تنفيذاً لقرار مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي في دورته المنعقدة في المنامة عاصمة مملكة البحرين في نوفمبر 2012 واستجابة للمهمة الموكلة لها من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.