الاتحاد البرلماني العربي يدين قراري منع الآذان والبؤر الاستيطانية

الاتحاد
حجم الخط

أدان الاتحاد البرلماني العربي اليوم الأربعاء، مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مشروعي منع رفع الأذان، وما يسمى بـ"شرعنة البؤر الاستيطانية".

جاء ذلك في بيان صحفي للاتحاد والذي اعتبر فيه، أن مثل هكذا قوانين "انتهاكا صارخا" لحقوق الإنسان، ودلالة واضحة على أن الكيان الإسرائيلي ماضٍ في مناقشة وإقرار القوانين العنصرية التي تذكر العالم بسياسة التمييز العنصري البغيضة، والتي دفعت شعوب الأرض ثمنًا غاليًا بسببها.

وقال "إن ما يقوم به الكيان الإسرائيلي العنصري من ممارسات يومية، يؤكد بما لا يقبل مجالا للشك، أنه ممعن في سياسته التصعيدية ضد مشاعر العرب والمسلمين، في كافة أرجاء الأرض، والمس بالمشاعر الدينية".

واعتبر أن هذا ما من شأنه أن يؤدي إلى زيادة العنف المفروض على الفلسطينيين، ولا يؤدي إلى خدمة السلم والأمن الدوليين.

وطالب هيئة الأمم المتحدة، وكافة المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية، والدول المحبة للسلم والاستقرار، بالتدخل السريع من أجل وضع حد لمثل هكذا ممارسات.

وأكد أن دول وشعوب المنطقة لن تقبل هذه الممارسات التي يجب وقفها فورا، ويذكر العرب والمسلمين أن البقاء على مثل هذه الحال قد يؤدي إلى تمادي العدو الإسرائيلي لتكون خطوته التالية منع إقامة صلاة المسلمين، وقداس المسيحيين.

كما وناشد البرلمان الاتحاد شعوب وبرلمانات العالم بالضغط على حكوماتهم، من أجل إدانة هذه التصرفات الهوجاء، مشددًا على أن السلام المنشود لن يتحقق في ظل استمرار سلطات الاحتلال بالإمعان في انتهاك أبسط قواعد حقوق الإنسان والمشاعر الدينية.