أبو عيطة لوكالة خبر : نبارك لحركة حماس فوزها بانتخابات بيرزيت

6060
حجم الخط

باركت حركة فتح لكتلة الوفاء التابعة لحركة حماس على فوزها بانتخابات جامعة بيرزيت .

وصرح المتحدث باسم حركة فتح د. فايز أبو عيطة لوكالة خبر " نبارك لكل الكتل الطلابية على النتائج التي حققتها ونبارك نجاح العملية الانتخابية , وأيضاً نبارك لكتلة الوفاء التابعة لحماس بالنجاح بالانتخابات " .

وأضاف أبو عيطة  , "وبالنسبة لخسارة الشبيبة الفتحاوية فهذا أخفاق ستتجاوزه الشبيبة والتي تحظي باحترام وتقدير ومكانة مرموقة عند جميع الاطر الطلابية وستعيد اعتبارها ".

مشيراً أن الشبيبة خسرت في جامعة ولكن بالمقابل فازت بالكثير من الجامعات ".

وشدد أبو عيطة ,"أن نتائج الانتخابات مهمة ولكن الأهم اجراءها لتكريس الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة" .

وأردف قائلا "هذه هي الديمقراطية التي نريدها ونتقبلها ونأمل من الاخرين أن يأمنوا بها ويتقبلوها خاصة في قطاع غزة".

وطالب حركة حماس أن ترفع يدها عن الحركة الطلابية في قطاع غزة بكافة الجامعات وأن تسمح للأطر بإجراء انتخابات كما يحدث في الضفة الغربية ".

ومن ناحيته نشر المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال ," ليس صحيحا ان تصويت أشخاص بين سن 18-20 في الجامعات يعبر عن ميل الشارع الفلسطيني الذي يعرف حماس كما يعرف وجع الأسنان".

وأضاف نزال ," من حق الطلاب ان يختاروا وان يتعلموا من تجاربهم .. الديمقراطية ليست بورصة بل التزام , وحماس تشارك في الانتخابات عندما تكون واثقة من الفوز ".

وأردف قائلا , " وعندما تكون استطلاعات حماس غير مباشرة بالفوز تقوم بحظر الانتخابات كما في غزة , أو تتهرب من المنازلة بحجة السياسة الأمنية , أو تتهم الاخرين بالتزوير , وعندما تخسر تقول حصل تزوير ".

وختم نزال ," نتمنى التوفيق لطلبة بيرزيت , ولكن حيثما توجد فتح يوجد انتخابات".

وفي نفس السياق نشر د. صلاح البردويل على صفحة الفيس بوك  

"مبرووووك للضفة وللشعب ولخيار المقاومة , ارادوها عاصفة حزم في غزة فانقلبت اعادة الامل في الضفة , تحية للضفة , #الكتلة خيارنا "

وكان قد اكتسحت  كتلة الوفاء الاسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس في جامعة بيرزيت، بانتخابات مجلس طلبة الجامعة بحصولها على ( 3400 صوتاً ) بواقع 26 مقعداً، بينما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات ممثلة حركة فتح ( 2545 صوتاً ) بواقع 19 مقعداً.