إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

مستشفى مسلم تؤكد على حق ذوي الطفل "أمير" بالتعويض حال ثبوت الخطأ الطبي

إعلان رسائل 2
مستشفى مسلم تؤكد على حق ذوي الطفل

قالت إدارة مستشفى "مسلّم" التخصصي الخاص الأربعاء إنها تحترم ما تقره الجهات الرسمية الصحية والقانونية في التعويض المادي والمعنوي للطفل أمير زيدان وذويه، إذا ما ثبت حصول خطأ طبي في قضيته.

وتلت رئيسة قسم المختبر في المستشفى داليا جرادات بيانا صادر عن إدارته في مؤتمر صحفي عقد في رام الله أكدت فيه قيام المستشفى بتشكيل لجنة تحقيق خلال 24 ساعة بعد إجراء العملية على ضوء النتائج الأولية واتخاذ الإجراءات بإيقاف الطاقم الطبي المشارك بعملية الطفل.

وأكدت جرادات على أن إدارة المستشفى أطلعت وزارة الصحة على جميع المجريات في المستشفى لضمان قانونية التحقيق وتقييم الإجراءات والأجهزة الطبية داخل غرفة العمليات للتأكد من سلامتها.

وقالت إن الإدارة بادرت بتنفيذ الإجراءات واطلعت عن كثب حول ما حصل مع الطفل وحولته إلى مستشفى المقاصد في القدس خلال ساعات من إجراء العملية ومن ثم التحويل إلى مستشفى "هداسا" لضمان أفضل علاج للطفل.

وأضافت أن إدارة مسّلم اجتمعت مع والد الطفل وذويه فور ورود معلومات عن حالة الطفل وتم إعطاؤهم المعلومات الكاملة عن وضعه الصحي، وأكدت لهم في حينها أنها ستبذل كل جهد ممكن لمساعدة الطفل، وتعهدت بأن لا تتهرب من مسؤوليتها القانونية والأخلاقية وذلك قبل دخوله المستشفى.

وأوضحت جرادات، أن المستشفى تكفل بعلاج الطفل مجانا قبل دخوله المستشفى نظرا للظروف المادية الصعبة لعائلته، كما تكفل بتغطية كافة تكاليف العلاج في المقاصد ومستشفى "هداسا" الإسرائيلي.

وكان الطفل أمير دخل لإجراء عملية استئصال اللوزتين في المستشفى المذكور وخرج بتلف في الدماغ.

تعليق عبر الموقع