العثيمين يؤكد دعم منظمة التعاون الإسلامي لعقد مؤتمر دولي للسلام

العثيمين يؤكد دعم منظمة التعاون الإسلامي لعقد مؤتمر دولي للسلام
حجم الخط

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، على تضامن المنظمة ودعمها الثابت لشعبنا الفلسطيني في نضاله العادل من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وتجسيد إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحقه في العودة حسب قرارات الشرعية الدولية.

كان ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عنه سفير منظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف، في الاجتماعين اللذين عقدتهما الأمم المتحدة لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء.

واستنكر العثيمين، جرائم إسرائيل وانتهاكاتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمتمثلة في سياسات التهويد، والاستيطان، والقتل، والحصار واعتقال آلاف الفلسطينيين، والاعتداءات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة المضي قدماً في الجهود الرامية إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي حول الاستيطان الإسرائيلي، وتوفير ضمانات وآليات رقابة دولية تضمن التنفيـذ للقرار الدولي، معتبراً ذلك إسهاماً حقيقياً في تثبيت رؤية حل الدولتين.

كما أكد العثيمين على دعم منظمة التعاون الإسلامي للجهود الفرنسية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، وإيجاد رعاية متعددة الأطراف للعملية السياسية، وفق جدول زمني محدد، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، داعياً في الوقت نفسه الدول والشعوب الإسلامية إلى تعزيز تضامنها ودعمها للشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة.