شكري يبحث مع مسؤولة أميركية تطورات القضية الفلسطينية

شكري يبحث مع مسؤولة أميركية تطورات القضية الفلسطينية
حجم الخط

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد مساء اليوم الخميس، بأن وزير خارجية بلاده سامح شكري التقى اليوم، في واشنطن مع رئيسة اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأميركي إلينانا روسليتين، وقد تركز اللقاء على تناول مجمل الأوضاع في فلسطين، ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف في بيان صحفي، واستهل وزير الخارجية اللقاء بعرض تقييم مصر لتطورات القضية الفلسطينية، ودور مصر في تشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على "استئناف عملية السلام"، كما استعرض الجهود التي تقوم بها مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف أبو زيد، كما حرص الوزير شكري على استعراض مختلف عناصر الرؤية المصرية لحل الأزمة السورية، والمتمثلة في محورية الحل السياسي للأزمة ومكافحة الإرهاب والتعامل مع الأزمة الإنسانية وللحفاظ على مقومات الدولة السورية، بالإضافة إلى الاعتماد على مخرجات اجتماع جنيف كإطار لعملية التحول في سوريا.

وأشار المتحدث إلى أن وزير الخارجية وجه الدعوة للنائب روسليتين لزيارة مصر، حيث أعربت عن تطلعها لإتمام الزيارة في أقرب فرصة للتعرف عن قرب على الأوضاع في مصر والدور المهم الذي تقوم به القاهرة لدعم الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.