الاحتلال يزعم إحباط محاولة خطف إسرائيلي من قبل شقيقين مقدسيين

حجم الخط

زعمت القناة العبرية الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، مساء الجمعة، أن التحقيقات التي يجريها جهاز (الشاباك ) الإسرائيلي مع فلسطينيين من القدس كشفت أنهما حاولا اختطاف إسرائيلي تعرفا إليه عبر شبكة الانترنت.

وحسب القناة، فإن الحادثة وقعت مساء الخميس في تل أبيب حين حاول مقدسيان من سكان حي الطور اختطاف إسرائيلي من سكان تل أبيب يبلغ من العمر 60 عاماً.

وقال المستوطن الإسرائيلي للقناة "أنه دعا الشقيقين عبد الله وأحمد أبو جمعة من حي الطور بالقدس لتناول العشاء معه في شقته بتل أبيب بعد أن تعرف إليهما عبر الانترنت، وبعد أن وصلا إلى الشقة وفور توجهه لفتح الباب قاما بضربه على رأسه وخنقه ثم قاما بتكمميه بقطعة قماش ونقله إلى صندوق سيارة أسفل العمارة التي يقطن بها".

وزعم حسب روايته للقناة الاسرائيلية "إنه تم نقلي فيما بعد إلى المقعد الخلفي للسيارة وحاولت التحرك برأسي حتى أن أحدهم طعنني وكانوا يسيرون بالسيارة بسرعة كبيرة".

وقال كبير مفتشي الشرطة الإسرائيلية أنه لدى وصول السيارة الى مشارف القدس تم الاشتباه بها وتوقيفها، حيث سمع أحد عناصر الشرطة صوت مكتوم يطلب المساعدة فبادر الى توقيف الشقيقين أبو جمعة واعتقالهما وإحباط هذه المحاولة.