بالصور: داخلية غزة تُجري مناورة بالذخيرة الحية

بالصور: داخلية غزة تُجري مناورة بالذخيرة الحية
حجم الخط

نفذت "وحدة المهام الخاصة" بوزارة الداخلية والأمن الوطني، مناورةً تدريبية بالذخيرة الحية في موقع عسقلان شمال قطاع غزةن بحضور عناصر الأجهزة الأمنية، وكذلك مدير عام قوى الأمن الفلسطيني  اللواء توفيق أبو نعيم، ومدير جهاز الأمن والحماية العميد بهجت أبو سلطان، وعن المديرية العامة للتدريب العميد حقوقي عطية منصور.

واستمرت المناورة ما يقارب من الساعة والنصف، تخللها تنفيذ عدة أنشطة تدريبة بالذخيرة الحية بمشاركة كافة عناصر وحدة المهام الخاصة التي تم اندابها من الأجهزة الأمنية في الداخلية، إضافة إلى التدريب على التشكيلات العسكرية وتكتيكات الحركة والنار، واقتحام منطقة سكنية وتحرير رهائن وتأمين انسحاب أفراد القوة.

واستعرض القائد الميداني للمناورة  النقيب حازم النجار، خطة الهجوم والانسحاب لوحدة المهام الخاصة أثناء تنفيذها، شارحاً طريقة دخول وخروج القوات.

وأوضح النجار أن تدريبات المناورة بالذخيرة الحية بالكامل، معتبراً ذلك تدريباً نوعياً لدى وزارة الداخلية والأمن الوطني ونقلة نوعية جديدة في أساليب التدريب.

وأشار إلى أن المناورة تعتمد في شكلها الأساسي على مهارات الحركة والنار والتكتيك العالي لأفراد الوحدة الخاصة وخطط الهجوم والانسحاب.

بدوره، قال مدير عام جهاز الأمن والحماية العميد بهجت أبو سلطان، خلال استعراضه لتشكيلات المناورة: إن "هذه المناورة تأتي كجزء من الإعداد ورفع مستوى الكفاءة لدى وزارة الداخلية بناء على خطة ثابتة لدى الوزارة".

وبيّن أبو سلطان أن هذه المناورة والتي يشرف عليها جهاز الأمن والحماية جاءت كنتاج لـ 380 ساعة من التدريب المتواصل على مدار شهريين متتابعين.