قصص مضحكة لمشاجرات مشاهير العرب مع جيرانهم

1280x960_1_362632_large
حجم الخط

كتب شكسبير مسرحية بعنوان "كثير من الضجة حول لا شيء".. يمكننا أن نستخدم عنوان المسرحية مع تغيير بسيط لتصبح "كثير من الضجة ثم لا شيء"، ونحن نقرأ قصص خلافات المشاهير مع جيرانهم التي تبدأ بضجة كبيرة قد تصل للمحاكم، ثم تنتهي باعتذار غالباً.

 

وفي مصر يقول المثل: "الجار قبل الدار"، لكن كثيرين يتعرضون لمشاكل مع جيرانهم، بعضها قد يكون بسيطًا وينتهي على الفور، والبعض الآخر قد يتطور إلى سِباب وخناقات ربما تصل إلى المحكمة.. أما لو كان أحد الجيران من المشاهير والنجوم المعروفين، فإن الأمر يصل كذلك لتصدر عناوين الأخبار.

 

في هذا التقرير نتناول نماذج شهيرة لخلافات وخناقات دارت بين المشاهير وجيرانهم.

 

الفيشاوي.. مشادة فإصابة!

 

الفنان المصري فاروق الفيشاوي دخل في صدام عنيف مع أحد جيرانه، وقتما كان يقوم بعدد من أعمال التجديدات في شقته الجديدة بحي الدقي، حيث تسببت في إزعاج الجار، فبدأ في لومه، وتحول الكلام إلى مشادة قوية، سرعان ما تطورت لخناقة بين الاثنين، نتج عنها إصابة الفنان المصري، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب ما ذكرته جريدة "الوفد" المصرية.

 

هشام وياسمين

 

أشهر الخلافات في الوسط الفني المصري كانت بين الفنانين ياسمين عبدالعزيز وهشام سليم، حيث تسببت جيرتهما بإحدى قرى الساحل الشمالي في حدوث خناقات وصلت إلى المحاكم، وذلك بعد أن اتهمت ياسمين ابنة هشام سليم بإهانتها وسبّها والاعتداء عليها بالضرب، عندما لامتها ياسمين على الصوت المرتفع الصادر من داخل الفيلا الخاصة بهم؛ حيث كانت تستضيف بعض أصدقائها، لتبدأ حرب تصريحات ساخنة بين هشام وياسمين، وصلت إلى المحكمة بعد رفع ياسمين دعوى قضائية ضد الابنة، بحسب ما ذكر موقع قناة "العربية". إلا أن الموضوع انتهى بسلام في النهاية بعد اعتذار هشام وابنته لياسمين.

 

"جيم" هشام عباس

 

خلال إقامة المغني المصري هشام عباس في شقة بالدور الأخير بأحد العقارات بحي مدينة نصر، قام بالاستيلاء على نصف مساحة سطح العقار، وقام ببناء ستوديو صوت وصالة للألعاب الرياضية يصعد إليها عن طريق سلم بداخل شقته، ما أثار غضب جيرانه في العقار، فتقدم اتحاد ملاكه بشكوى لرئيس الحي ضد الفنان مطالبين بإزالة المخالفات، خاصة أن الفنان لم يعد يقيم في شقته منذ مدة، بحسب ما ذكره موقع "اليوم السابع" المصري.

 

جيران عز

 

وعلى خلفية أزمته الشهيرة مع الفنانة زينة، وقضية النسب التي رفعتها ضده لإثبات أبوته لطفليها، تعرض الفنان المصري أحمد عز لمضايقات وإهانات مستمرة من جيرانه خلال إقامته في أحد أحياء المعادي، ما اضطره في النهاية إلى الرحيل من شقته هناك، والانتقال إلى فيلا في مكان آخر، بحسب ما ذكره موقع "دوت مصر".

 

شريف وشيرين

 

خناقة أخرى شهيرة بين الجارين الفنانين وصلت أيضًا إلى المحاكم وكانت بين شريف منير وشيرين عبدالوهاب، حيث أعلن شريف تضرره منها بسبب سقوط مياه أجهزة التكييففي منزلها على شرفة منزله، بالإضافة إلى سقوط قطع من الرخام على شقته، كادت بعضها تصيب إحدى بناته. وعندما عاتب شيرين أهانته ووجهت إليه ألفاظاً نابية، فاضطر لتحرير محضر شرطي ضدها، لتقوم بعدها بالتوجّه لحديقة منزله وتحطيم كشك حراسته. فاضطر شريف لتحرير محضر آخر ضدها، حتى وصلت القضية بينهما إلى المحكمة، وحُكم على شيرين بالسجن 6 أشهر، بحسب ما ذكر موقع قناة "العربية"، إلا أن شريف تنازل عن القضية بعد اعتذار شيرين.

 

هوليوود ومشاكلها

 

مشاكل النجوم مع الجيران لا تقتصر على الفنانين المصريين فقط.. فهذا - على الأقل - جانب يشتركون فيه مع العديد من مشاهير هوليوود الذين وقعوا أيضاً في مشاكل مع جيرانهم.

 

فعلى سبيل المثال، وقع نجم أفلام Iron Man روبرت داوني جونيور في فخ الإدمان في بداية حياته الفنية، وقد تسبب له هذا في مشكلة مع بعض جيرانه وقتها، عندما دخل منزلهم بالخطأ وهو غير واعٍ بهذا، ونام في أول سرير خالٍ وجده في طريقه، بحسب ما ذكره موقع ew.

 

أما نجمة الغناء مادونا فقد رفعت عليها جارة لها قضية بسبب الإزعاج الشديد الذي تسببه، حيث قامت بتحويل شقتها إلى أستوديو لتسجيل أغنياتها الجديدة، وهو ما كان يجعل الجارة تضطر لمغادرة البناية في بعض الأحيان لعدم احتمالها لتلك الضوضاء، إلا أن الجارة تنازلت عن قضيتها في النهاية بعد قيام مادونا بنقل الأستوديو إلى مكان آخر بحسب ما ذكره موقع yahoo.

 

وتسببت مياه الصرف في مشكلة لنجم أفلام الأكشن سيلفستر ستالون مع أحد جيرانه، حيث رفع الجار ضده قضية بعد أن تسببت المياه في حدوث أضرار كبيرة بمنزل الجار، فاضطر ستالون لدفع تعويض كبير لسحب القضية، بحسب ما نشره موقع espn.

 

النجم المثير للجدل جاستين بيبر ربما يكون أحد أسوأ الجيران على الإطلاق، وذلك بحسب شهادات عديدة من أكثر من جار له في أكثر من مكان.. فأحد جيرانه في منطقة كالابساس بكاليفورنيا اشتكى للشرطة أن بيبر قام بإلقاء 20 بيضة عليه وعلى منزله من دون سبب واضح. بينما قال جار قديم له في سترافورد بولاية أونتاريو الكندية إنه يتمنى ألا يعود النجم الشاب للمنطقة مجددًا، للمشاكل العديدة التي كان يسببها لهم أثناء طفولته، بحسب ما ذكره موقع radaronline.

 

أما النجم تشارلي شين فقد رفعت إحدى جاراته قضية ضده؛ لأنه صنع شخصية في مسلسله الشهير Two and Half Men مستوحاة من مواقف جمعتها معه، وأنه فعل هذا من دون استئذانها. إلا أنها تنازلت عن القضية في النهاية بعد وصولها لتسوية مع شين بحسب ما ذكره موقع usatoday.