بالأسماء.. «الشاباك» يعتقل خلية فلسطينية نفذت عدة عمليات في الضفة

_«الشاباك»_يعتقل_خلية_فلسطينية_نفذت_عدة_عمليات_في_الضفة
حجم الخط


كشفت صحيفة «معاريف» العبرية، مساء  الاثنين، النقاب عن تفاصيل اعتقال خلية فلسطينية نفذت سلسلة من العمليات على خلفية قومية ضد مستوطنين في الضفة الغربية، بالإضافة إلى عناصر من جيش الاحتلال.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، بالتعاون مع الجيش، نجح في القبض على الخلية الفلسطينية المكونة من 5 أفراد، وهم: محمد صطوف (22 عاما)، باسل الريماوي (20 عاما)، وسيم حلبي (19 عاما)، محمود ريماوي (19 عاما)، ومحمد دار طه (20 عاما).

وادعت الصحيفة -وفق ما أعلن عنه جهاز «الشاباك»- أن المعتقلين الفلسطينيين هاجموا مستوطنة «حلميش» والموقع العسكري الإسرائيلي «أليشع» بعبوات ناسفة محلية الصنع وبالزجاجات الحارقة.

وذكر بيان «الشاباك»، بحسب «معاريف»، أن أعضاء الخلية وصلوا الى مواقع تنفيذ العمليات بواسطة سيارة يملكها أحد أعضاء الخلية، وعند وصولهم إلى الهدف قاموا بتغطية وجوههم ومن ثم عادوا بنفس السيارة من حيث أتوا، كما وأعلنت الشرطة الإسرائيلية مصادرة السيارة التي تم تنفيذ العمليات بالاستعانة بها.

ووفقًا لبيان الشاباك، كما ينقل الموقع، فإن التحقيقات لا تزال جارية مع المعتقلين، كما وأعلن عن نية الأجهزة الأمنية الاسرائيلية تسليم لائحة اتهام بحق المعتقلين بعد ثبوت الشبهات حولهم، في حين تم تمديد اعتقال كافة المعتقلين إلى حين انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم.