محامي نتنياهو يدافع عن تلقيه هدية "علبة سيجار"

نتن
حجم الخط

دافع يعقوف فينروت، المحامي الموكل بالدفاع عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بكل ما يخص التحقيق معه الدائر حول شبهات متعلقة بالفساد وتلقيه خدمات وفوائد من رجال أعمال وأثرياء. وقال المحامي "لا يوجد حظر على تلقي علبة سيجار كهدية"، قبل أن يضيف "لا أساس للشبهات".

وتابع فينروت بما يخص الملف الذي لقب بـ"ملف 1000"، "كل فهيم جليل يعي أنه عندما صديق مقرب يجلب لصديقه علبة سجائر هدية، فلا يوجد بذلك ولا يعقل أن يكون أي منع أو حظر، لا توجد مخالفة جنائية".

أما بخصوص الملف الثاني الذي يتم التحقيق مع نتنياهو بشأنه قال "كل ما يمكنني قوله بعد أن سمعت رئيس الوزراء هو أنني كنت وبقيت هادئا"، مشيرا الى أن هذه الشبهات لا تقلقه.

وأوضح "الحديث لا يدور عن أموال، ولا عن قرض، ولا شيء قد يعتبر مخالفة. كلي ثقة بأن أجوبة رئيس الوزراء، ستتضح لكل سامع، بكل هذه الشؤون، أنه لا غبار عليه".

وكان قد قال مقرب من نتنياهو لموقع والا الاسرائيلي اليوم إن رئيس الوزراء خرج من جلسة التحقيق الثانية معه هادئا ومرتاحا، معتبرا أن "الملف الثاني هو أمور هامشية صغيرة، ويبدو أن صخرة قد زيحت من على قلبه".

وحققت الشرطة الإسرائيلية يوم الاثنين الماضي مع نتنياهو في مسكن رئيس الوزراء في القدس المحتلة طوال 3 ساعات، حول تلقي نتنياهو وعائلته هدايا في إطار "تضارب مصالح" بين نتنياهو وثريين.

وهي ليست المرة الأولى التي يتهم فيها نتنياهو بشبهات فساد واستغلال المنصب، ولكن في كل مرة حامت هذه الشبهات ضده فشلت السلطات القضائية والمحققون بالتوصل الى ما يكفي من المواد لملاحقة نتنياهو قضائيا. ولكن ذلك لم يمنع السلطات من سيل التحقيقات المستمرة منذ أشهر.