"نقل السفارة الأمريكية الى القدس"

سامي
حجم الخط

منذ انتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الامريكية وإطلاقه تصريحاً حول نيته نقل السفارة الامريكية الى القدس , والكل الفلسطيني في رام الله وغزة يدلون بتصريحات نارية حتى ان المتحدث باسم حركة فتح في رام الله قال ان نقل السفارة يعني فتح باب جهنم , وكذلك تصريحات السيد الرئيس ابو مازن ورجائه لبوتين والطلب منه ان يتدخل لدى ترامب ويجعله يعدل عن نقل السفارة الامريكية الى القدس , وفي غزة هناك وقفات من قبل الاحزاب والفصائل والوزارات ضد نوايا ..!! أمريكا بنقل هذه السفارة.

وكأن كل مشاكل الشعب الفلسطيني قد تم حلها وتم رفع كافة الحواجز في الضفة والاستيطان قد توقف وانحلت مشاكل غزة من كهرباء ومعابر وفرص عمل للناس ..!!

ماذا يعني نقل السفارة الامريكية الى القدس على المستوى الوطني طالما أن فلسطين كلها محتلة من الاسرائيليين ؟؟

هل نقل السفارة او عدمه سيحرر فلسطين او يبقها تحت الاحتلال ؟؟ لو تم نقل السفارة الى القدس الغربية هل تقبل الحكومة الفلسطينية بذلك ؟؟ حكومتنا ورئيسنا يقول ان الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية أما الغربية فلا يهم ان يتم نقل السفارة لها ؟؟

أقول وبكل صراحة وأنا متأكد أن كثيراً سوف يهاجموني على ذلك أن نقل السفارة الى القدس لن يغير في المعادلة كثيراً لأن الامريكان لهم قنصلية في القدس وكل فلسطيني له أي اتصال أو عمل مع الامريكان يذهب لمقابلتهم في قنصليتهم في القدس , ماذا سيتغير لو تم نقل السفارة الى القدس ؟؟ فرقعات اعلامية واذا تمخض مؤتمر باريس على فقره تدعو امريكا الى التريث في نقل سفارتها الى القدس سوف نقول انه انجاز وطني, الانجاز الوطني يا سادة هو ان تحفظ لشعبك كرامته على المعابر, ان ترفع الحصار عن غزة , ان تجد للشباب فرص عمل حيث وصلت البطالة الى 60% والاربعين الباقية تأخذ رواتب وهي في البيت , الانجاز يا سادة ان تجدوا مشاريع انتاجية في الوطن الفلسطيني , الانجاز يا سادة ان تدعموا المقاومة بكل ما تملكون حتى تكون ظهراً للشعب الفلسطيني , الانجاز ايها الاخوة ان توفروا للشعب في غزة سبل الحياة من ماء وكهرباء وغذاء وفرص عمل.

أما نقل السفارة الى القدس فخذوا عبر من التاريخ يا سادة , أعضاء السفارة الامريكية والموظفين والعسكر الامريكي في هانوي هربوا عن ظهر السفارة بطائرات هيلوكوبتر حتى انهم عند هروبهم تركوا عملائهم وبعض من موظفيهم داخل السفارة عندما احتلها الجيش الفيتنامي والفيتكونغ.

السفارة تعني بناية وعندما يكون ميزان القوى لصالح الشعب لا يهم أين تكون سفارتهم..!!

اهتموا بالشعب أولاً وثانياً وثالثاً وبعد ذلك اهتموا بالأشياء الأخرى.