داعش تقترب من اسرائيل

حجم الخط

كتب موقع "واللا" الاسرائيلي انه يتزايد اقتراب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من الحدود الإسرائيلية، حيثُ يتبين أن قذائف الهاون التي انفجرت أمس، في إسرائيل، تم إطلاقها من قبل رجال داعش. 

ويجري الحديث عن قذائف هاون سقطت في الأراضي الإسرائيلية خلال الحرب الدائرة بين رجال داعش وبين قوات المعارضة السورية على بعد كيلومترات قليلة من الحدود بين اسرائيل وسوريا.

وقد نجح تنظيم "سرايا الجهاد"، الذي أقسم يمين الولاء لداعش، مؤخراً، في احتلال قرية القحطانية في هضبة الجولان السورية، وهكذا سيطر داعش على النقطة الأقرب إلى الحدود مع إسرائيل، والتي تبعد نحو 2.5-3 كلم عن الحدود.

 وستسمح السيطرة على القرية، القريبة من الجهة الشرقية لخرائب القنيطرة، للتنظيم الإرهابي بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، بسهولة لا متناهية.

لقد خضعت القرية السورية حتى الآن لسيطرة جيش سوريا الحر وتنظيم جبهة النصرة، اللذين يحافظان على وضع راهن على الحدود مع اسرائيل.

 وفجر أمس خرجت قوات من التنظيمين لمهاجمة القرية بهدف احتلالها واخراج قوات داعش من المنطقة، وخلال المعارك التي دارت بين الطرفين والتي شملت تبادل نيران الرشاشات والصواريخ المضادة للدبابات وقذائف هاون، سقطت قذيفتا هاون قرب كيبوتس عين زيفان في هضبة الجولان، وسمعت صافرات الإنذار في المنطقة.