الإفراج عن أسير من رفح بعد قضاء اليوم

05
حجم الخط

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي ستفرج اليوم الخميس عن الأسير "محمود سالم عبد الله الشاعر" من سكان المنطقة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع، بعد قضائه مدة محكومتيه البالغة 7 سنوات.

وأوضح المركز في بيان وصل "وكالة خبر" نسخة عنه بأن الأسير "الشاعر " اعتقل بتاريخ 2/5/2008 ، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمناطق الشرقية لمحافظة رفح، وبعد تحقيق إستمر لأكثر من شهر، حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمه الانتماء لفصائل المقاومة، والمشاركة في عمليات عسكرية تضر بأمن الاحتلال- على حد زعمه.

وبين المركز أن العشرات من عائلة الأسير "الشاعر" وعدد من أصدقائه وذويه و أهالي محافظة رفح توجهوا إلى " معبر بيت حانون /ايرز لاستقباله حيث من المتوقع وصوله إلى غزة بعد ساعات ظهر اليوم الخميس، حيث سيصطحبونه إلى مسقط رأسه في رفح، وهناك تقام له خيمة استقبال للتهنئة بسلامه العودة.

وأضاف بان والد ووالده الأسير "الشاعر" مقيمين في المملكة العربية السعودية، ويحاولون منذ ما يزيد عن الشهرين الوصول إلى غزة ليكونوا في استقبال نجلهم المحرر الذين لم يستطيعوا رؤيته طوال سنوات اعتقاله السبعة ، لكنهم لم يتمكنوا من القدوم إلى غزة بسبب إغلاق معبر رفح.

وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر إنه مع إطلاق سراح الأسير "الشاعر" يتقلص عدد أسرى محافظة رفح ليصل إلى (64) أسير موزعين على سجون الاحتلال ، من بنيهم (3) اسري محكومين بالسجن المؤبد ، وهم "الأسير" حاتم فايز المغاري" معتقل منذ عام 2000 ، والأسيران أسعد يوسف زعرب" " نعيم جهاد مصران" وهما معتقلان منذ عام 2002 ، بينما انخفضت أعداد الأسرى من قطاع غزة إلى (388) أسير.