معاريف :تسلّح حماس يثير مخاوف الإسرائيليين

حجم الخط

ذكر تقرير لصحيفة معاريف العبرية صباح اليوم الخميس، أن الاوساط الإسرائيلية باتت تعتقد يقينًا أن حركة حماس تمتلك مخططات استراتيجية من شأنها أن تغير شكل أي حرب قادمة.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصادر إسرائيلية، الى أن الحركة باتت تخطط اكثر من أي وقت مضى لاستهداف مدينة ايلات السياحية الساحلية جنوبي البلاد، والتي تعد مركزًا اقتصاديًا ذو حساسية خاصة.

وتعتقد الاوساط الإسرائيلية أن القائد العام لكتائب القسام الناجي من عدة محاولات اغتيال محمد ضيف، يعد مخططات محكمة لإجهاض القبة الحديدية الإسرائيلية، وتعطيل الحياة في مرافق إسرائيلية هامة خلال الحرب القادمة مثل مدينة ايلات ومطارها، " بعدما فهم أن تعطيل مطار بن غوريون خلال الحرب السابقة كان بمثابة انتصار".

وتزعم المصادر الإسرائيلية أن حماس باتت مهتمة للغاية بإقامة بنية تحتية في اقرب نقطة الى مدينة ايلات، " فالحركة تدرك أن تعطيل الحياة في ايلات من خلال استهدافها، من شأنه ان يسبب خسائر فادحة لإسرائيل".

ولفتت الصحيفة الى تصريحات قيادات جيش الاحتلال وتشكيكهم في قدرة القبة الحديدة على صد صواريخ حزب الله في الشمال، في حال اطلق الأخير دفعة كبيرة من القذائف والصواريخ بشكل مفاجأ، أعطت بريق أمل للحركة وساعدتها على بلورة فكرة ربما، وكشفت عن نقطة ضعف القبة، حيث لو قررت حماس اطلاق دفعة من الصواريخ مرة واحدة، " ربما لن تستطيع القبة إيقافها".