مطالبة أميركية بتحديث معايير السلامة الخاصة ببطاريات ليثيوم

مطالبة أميركية بتحديث معايير السلامة الخاصة ببطاريات ليثيوم
حجم الخط

أكدت وكالة حكومية أميركية على أن معايير السلامة الخاصة ببطاريات الليثيوم بحاجة لتحديث، بعد أن استدعت شركة سامسونغ إلكترونيكس على نطاق واسع هاتفها نوت7، إثر عيوب في البطارية تسببت في اشتعال بعض الأجهزة.

وقال رئيس لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إليوت كاي -في بيان- "لا ينبغي للمستهلكين أن يشعروا بالقلق من أن جهازا يعمل ببطارية قد يعرضهم أو يعرض عائلاتهم أو ممتلكاتهم للخطر".

وتوصلت الوكالة إلى اتفاق مع شركة سامسونغ على استدعاء 2.5 مليون هاتف من هذا النوع في أوائل سبتمبر/أيلول، وقال كاي إنه بالرغم من أن معدل استجابة المستهلكين لمعظم عمليات سحب الهواتف يكون "منخفضا بشكل خطير"، فإنه تمت إعادة 97% من هواتف سامسونغ نوت7 للشركة.

وقالت لجنة سلامة المنتجات إن اللجنة الأميركية المعنية بسلامة المستهلك وشركة سامسونغ تعملان مع هذا القطاع من الصناعة لتحديث معايير بطاريات الليثيوم في الهواتف الذكية.

وقال كاي إن "الحد الأدنى أن تتعلم الصناعة من هذه التجربة، وأن تحسن سلامة المستهلك باتخاذ المزيد من إجراءات الحماية أثناء مرحلتي التصميم والتصنيع، لضمان أن توفر التكنولوجيا التي تعتمد على بطاريات الليثيوم المزايا المطلوبة دون المخاطر البالغة المتعلقة بالسلامة".