بوتفليقة يكلف الغنوشي بالتوسط مع الإسلاميين لحل الأزمة الليبية

الغنوشي
حجم الخط

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشى صباح اليوم السبت، إن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة طلب منه خلال لقائهما الأخير، أن يبذل ما يستطيع من مساعى لإقناع الإسلاميين فى ليبيا بالقيام بدور إيجابى لدعم مبادرات حل الأزمة الليبية وتقديم التنازلات الممكنة.

وأضاف الغنوشى، أنه التقى يوم الثلاثاء الماضى فى تونس بالشيخ الإسلامى الليبى على الصلابى بحضور أحمد أويحيى رئيس حزب التجمع الوطنى الجزائرى، مشيرا إلى أن الصلابى تعهد بالترويج للمبادرة التونسية لحل الأزمة فى ليبيا وإقناع كافة الأطراف الليبية بحل سياسى مدنى للأزمة.

ويذكر، أن بوتفليقة استقبل الأحد الماضي بالجزائر العاصمة، رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشى، وجرى اللقاء بحضور وزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية أحمد أويحيى ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقى وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، ونقلت مصادر أن الأزمة الليبية قد أخذت حيز الأسد من النقاش فى ظل سعى البلدين إلى احتوائها.

وأكد المكتب الإعلامى لحركة النهضة استقبال راشد الغنوشى لأحمد أويحى فى منزله وأن هذه الزيارة تتنزل ضمن تبادل الزيارات بين الطرفين وهى رد لزيارة قام بها الغنوشى منذ شهرين لقيادات حزب التجمع الوطنى الجزائرى.

وأضاف، أن فحوى اللقاء بين الغنوشى وأحمد أويحيى كانت حول التشاور فى القضايا الإقليمية وتعزيز العلاقة بين تونس والجزائر إضافة إلى طرح مشاكل الملف الليبى وأهم النقاط التى خرجت بها المبادرة الثلاثية الأخيرة.