وصفة طبيعية للتخلص من دوالي الساقين دون أدوية

thumbgen (6)
حجم الخط

نصح خبراء الطب البديل باستخدام وصفة طبيعية لعلاج مشكلات دوالى الساقين وانسداد الأوعية الدموية وآلام الشرايين والأوردة خاصة في منطقى الفخذ والسمانة، وتعتمد فقط على نباتات طبية منزلية دون الحاجة إلى الأدوية.

وقال  خبير العلاج بالأعشاب وعضو نقابة الطب البديل في مصر الدكتور يسرى البدوى، إن الوصفة الطبيعية تسهم بشكل ملحوظ في علاج مشكلات الدوالى والتخلص من آلامها المبرحة التي تعانى منها أغلب السيدات تحديدا مقارنة بالرجال، نتيجة الوقوف لساعات طويلة أو مشكلات زيادة الوزن والسمنة وترهلات الأرداف والأفخاد، حيث تعمل الوصفة على إزالة الترسبات الموجودة على جدار الأوعية الدموية، ما يحقق نتائج مرضية دون الحاجة إلى استخدام الأدوية الكيماوية.

وأضاف، أن مكونات "الوصفة الطبيعية" ربع كوب من الزنجبيل المطحون، 3 ملاعق كبيرة زيت زنجبيل، ربع كوب من خل التفاح، ربع كوب منالشوفان.

وأوضح يسري، أن طريقة تحضير الوصفة تبدأ بوضع الشوفان في كوب من الماء المغلي لمدة ربع الساعة، ثم يضاف له باقي المكونات، ويتم التقليب جيدا للحصول على خليط متجانس. ويستخدم الخليط لدهان المناطق المصابة بالدوالي، ويترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة للتخلص من بقايا الخليط. وتكرر العملية مرة أسبوعيا، وتظهر النتيجة في فترة قصيرة.