1147 مهاجراً فلسطينياً فُقدوا في سوريا

1147 مهاجراً فلسطينياً فُقدوا في سوريا
حجم الخط

رصد فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، غياب معلومات حول مصير (1147) لاجئاً فلسطينياً موثقاً بينهم (82) امرأة تم اعتقالهم خلال السنوات الست الماضية من قبل الأجهزة الأمنية في دمشق.

وبيّن الفريق، أنه من المرجح أن تكون أعداد المعتقلين الفلسطينيين في سوريا تتجاوز الرقم الموثق، وذلك نظراً لصعوبة توثيق جميع المعتقلين لأسباب متعددة.

وأشارت الإحصاءات الموثقة لدى مجموعة العمل إلى أن ( 458) لاجئاً قضوا تحت التعذيب، حيث تم توثيق تلك الحالات بناءً على تواصل المجموعة مع ذوي الضحايا أو معتقلين سابقين تم الإفراج عنهم.

وقالت المجموعة إن اللاجئ علي حسين عبد الكريم، أحد أبناء مخيم السيدة زينب، سقط خلال القتال بين الجيش السوري ومجموعات المعارضة المسلحة، دون معرفة المكان الذي قضى فيه الشاب.

وعلى صعيد آخر، أطلق المهجرون الفلسطينيون من أبناء مخيم خان الشيح في إدلب وريفها، نداء مناشدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأن تتحمل مسؤولياتها تجاههم.

وأفادت مجموعة العمل، أن الأمن السوري اعتقل الشاب الفلسطيني شادي ابراهيم يوسف (شادي المختار) أثناء عودته إلى مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق الغربي، حيث قام عناصر الأمن على حاجز "دروشا" باقتياده إلى جهة مجهولة.