الاحتلال يزعم: تواصلنا مع روسيا وتركيا ودول الخليج لإعادة الجنود المفقودين بغزة

بيرتس: "إسرائيل" تواصلت مع روسيا وتركيا ودول الخليج لإعادة جنودها المفقودين بغزة
حجم الخط

زعم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عمير بيرتس، أن دولة الاحتلال تواصلت مع عدة دول من أجل الإفراج عن الجنود المفقودين بغزة، في قبضة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأضاف وزير حرب الاحتلال، خلال مقابلة مع القناة العبرية السابعة، أن حكومة الاحتلال طلبت من روسيا وتركيا ومصر وبعض دول الخليج، وغيرهم، الضغط على "حماس" للإفراج عن الجنود الأسرى.

وبيّن بيرتس، أن هناك الكثير من الخطوات التي يمكن اتخاذها لاستعادة الجنود الأسرى لدى "حماس" بغزة، وهما "هدار غولدين" و"أورون شاؤول".

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية، كشفت الشهر المنصرم، عن نية الحاخام "مارك شنير" من الولايات المتحدة، إرسال رسالة إلكترونية إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، يطالبه من خلالها بإعادة الجنود المفقودين في غزة.

ويشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن فقدان عدداً من جنوده خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، ومن بينهم "هدار غولدين" و"أورون شاؤول".

وكان موقع مقرب من المقاومة، قال الشهر الماضي، إن عيد ميلاد "شاؤول" يمر هذا العام مختلفاً عن سابقه السنوات الماضية، حيث أنه يمر وقد توفي والده الذي كان يحتفل معه بذلك طيلة السنوات التي لم يكن فيها أسيراً.

ولمح الموقع إلى أن شاؤول حياً بخلاف مزاعم الاحتلال، حيث أن الموقع يقول: "قد يكون تقاسم قطعة من الكيك مع آسريه، وذلك وفقاً لما حصل مع الجندي الأسير جلعاد شاليط الذي كان يحتفل بعيد ميلاده خلال عملية أسره".

وأعلن الناطق باسم القسام، خلال العدوان الإسرائيلي على غزة صيف العام 2014م، أن الجندي هو شاؤول آرون صاحب الرقم 6092065، وقع أسيراً في قبضة كتائب القسام، خلال المعارك التي دارات شرق مدينة غزة، فيما تزعم دولة الاحتلال أنه قُتل خلال الاشتباكات.