الحزب الشيوعي البرتغالي يدين التوسع الاستيطاني الجديد

وحدات استيطانية
حجم الخط

أدان الحزب الشيوعي البرتغالي، مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، على  بناء وحدات استيطانية جديدة على أراضي المواطنين في الضفة الغربية.

وقال قادة الحزب، في بيان صحفي مساء اليوم الجمعة، إنهم ضد "استمرار الحكومة الإسرائيلية بإجراءات ذات طابع عنصري ضد المواطنين الفلسطينيين، بما في ذلك بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية".

وأضاف البيان "إن الحزب الشيوعي البرتغالي يؤكد تضامنه مع الحزب الشيوعي الإسرائيلي وجميع القوى الديمقراطية والتقدمية الإسرائيلية التي تحارب ضد السياسة الصهيونية للحكومة الإسرائيلية، من أجل السلام واحترام حقوق الشعب الفلسطيني".

واستنكر البيان العنف ضد سكان أم الحيران في صحراء النقب، معربا عن تضامن الحزب الشيوعي البرتغالي معهم في الدفاع عن حقوقهم.

وأكد، أن "الحملة الموجهة ضد المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل هي توأمة للحملة المستمرة والمتواصلة لاستعمار الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، والحصار المفروض على قطاع غزة".

وأضاف البيان، أن "قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع مستوطنات وبناء أخرى جديدة في الضفة الغربية (3000 وحدة سكنية) هو مثال يوضح خطورة عدم احترام القانون الدولي، الذي تم التأكيد عليه من قبل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأخير 2334.