روبوتات عسكرية تقوم بمهمة اغتيال قادات حماس ونصر الله

ايوب القرا
حجم الخط

كشف الوزير الإسرائيلي أيوب قرا، عن تطوير جيش الاحتلال الإسرائيلي، روبوتات عسكرية، ستقوم بمهمات خاصة، تتمثل في اغتيال عدد من قيادات حركة "حماس" في قطاع غزة، وزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

ووفق الإعلام العبري، فإن قرا، أكد على سعي جيش الاحتلال لامتلاك تلك الروبوتات قريبا، والتي يتم تصنيعها في الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات اغتيال ميدانية.

وتحدث القرا أمام الجمهور موضحا أنه في السنوات القادمة ستطوّر "إسرائيل" روبوتات خاصة تعمل عن بُعد، بحيث لن تكون هناك حاجة إلى دخول الجنود الإسرائيليين إلى غزة فعليا.

وتابع القرا حول أهداف الروبوتات: "ستصل إلى الأنفاق، تتعرف إلى أهداف وأشخاص عن بُعد، ستُقاتلهم في الداخل (في قطاع غزة)، وستغتالهم". وادعى الوزير أيضا قائلا: "تحدث شمعون بيريس قبل وفاته عن المكان في أمريكا لصنع هذه الروبوتات".

من جهته، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصريحات القرا، معتبرا أن مثل هذه الروبوتات موجودة فقط في الأفلام السينيمائية.

وقال مدير الصناعات الجوية الإسرائيلية: "جيوش من الريبوتات يبقى علم يحتاج إلى نقاش لسنوات عديدة قادمة، ورغم التقدم في قدرات الجيش، إلا أن من يقرر المسائل المصيرية هو دائماً العنصر البشري" .

وأضاف المسئول في جيش الاحتلال: "السياسيون ينتظرون ريبوت ارنولد شفاتسينجر في فلمه مهمة قاتلة لكن قرا فاجأهم بأن الريبوت سيكون جاهز خلال 2 -3 سنوات".