مصدر لـ"خبر": عين السخنة 3.. فتح معبر "رفح" الجمعة المقبل لمغادرة وفد عشائري للقاهرة

مصدر لـ
حجم الخط

كشف مصدر فلسطيني مطلّع، اليوم الإثنين، عن نية السلطات المصرية فتح معبر "رفح" البري، يوم الجمعة المقبل الموافق 3 مارس 2017، لمغادرة وفد من الهيئة العامة لعشائر فلسطين.

وبيّن المصدر في حديث خاص بوكالة "خبر"، أن الجانب المصري سيقوم بفتح المعبر يوم الجمعة القادمة لتمكين مغادرة مائة شخصية من المخاتير والوجهاء والإعلاميين وشخصيات مستقلة، لحضور مؤتمر في العين السخة بالسويس.

وأوضح أن من بين الشخصيات التي ستغادر إلى عين السخنة للمشاركة في أعمال المؤتمر: "الأستاذ عاكف المصري، المختار أبو سلمان المغني، الأستاذ خالد أبو ركبة، والدكتور معين الكفارنة".

وأشار إلى أن المؤتمر سيبحث العديد من القضايا العالقة والشائكة في مستقبل القضية الفلسطينية، مبيّناً أن مدته حوالي أربعة أيام، حيث سيتم بعد ذلك فتح المعبر لتمكين الوفد من العودة للقطاع.

وفيما يخص فتح المعبر بكلا الاتجاهين، أكد على أن الجانب المصري قدم وعودات بالعمل على تسهيل عودة ومغادرة المسافرين عبر المعبر في أقرب وقت، لافتاً إلى أن فتح المعبر هذا الأسبوع سيكون لمغادرة الوفد فقط.

ويذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر "رفح"، منتصف فبراير الحالي في وجه الحالات الإنسانية لمدة ثلاثة أيام، فيما لا يزال آلاف العالقين ينتظرون فتح المعبر ليتثنى لهم مغادرة القطاع إلى الجامعات بالخارج وقضاء حوائجهم.