أبو الغيط يستعرض مع المبعوث الروسي الأوضاع في سويا وفلسطين

أبو الغيط
حجم الخط

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، مبعوث الرئيس الروسى ونائب وزير الخارجية "ميخائيل بوجدانوف"، بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن المبعوث الروسى استعرض مُجمل المواقف الروسية حيال التطورات الإقليمية، وخاصة فيما يتعلق بمُحادثات جنيف (4).

وأشار عفيفى، إلى أن الأمين العام أعرب عن أمله فى أن تُفضى هذه المُحادثات إلى تسوية تُنهى النزاع السورى المُستمر منذ ست سنوات، مُثمناً الدور الروسى فى تثبيت وقف إطلاق النار خلال مُحادثات الآستانة فى شهرى يناير وفبراير الماضيين، ومؤكداً ضرورة إنهاء المُعاناة الإنسانية للشعب السورى.

وأضاف عفيفى، أن أبو الغيط تناول مع نائب الوزير الروسى تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الأمين العام أن أية محاولات للالتفاف على حل الدولتين لن تُفضى سوى لإضاعة الوقت، وأن الدول العربية لا تعترف بغير هذا الحل كصيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مُضيفاً أن مُبادرة السلام العربية ما زالت تُمثل الأساس فى الموقف العربي، وأن المحاولات الرامية لتجزئة الخطوات الواردة فى المُبادرة أو عكس ترتيبها سوف تصطدم بموقف عربى صلب وموحد.