الأعرج يطلع على احتياجات بلدتي ياصيد وبيت كاحل

الأعرج يطلع على احتياجات بلدتي ياصيد وبيت كاحل
حجم الخط

التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك الأعلى لمحافظتي الخليل وبيت لحم لإدارة النفايات الصلبة، جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكلاء المساعدين، ورئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك.

وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بطبيعة عمل المجلس المشترك، والخطط المستقبلية، بالإضافة إلى الجوانب الإدارية للمجلس.

من جهته، أكد الأعرج على أهمية الاستثمار في النفايات الصلبة وضرورة العمل على خلق شراكات واسعة مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لوضع تصورات لكيفية الاستثمار وخلق الفرص من أجل التغلب على التحديات.

وأشار إلى أهمية ضخ استثمارات وموارد مالية لتقليل الحاجة إلى مساحات كبيرة لمكبات النفايات، وبشكل يؤدي إلى إلى إطالة عمر المكب الافتراضي.

وفي سياق منفصل، اطلع الأعرج على احتياجات بلدتي ياصيد بمحافظة نابلس، وبيت كاحل بمحافظة الخليل من المشاريع التنموية.

جاء ذلك خلال لقائه مع رؤساء وأعضاء المجالس القروية في كل من ياصيد، وبيت كاحل كلاً على حده، بحضور طواقم الوزارة.

وشدد الأعرج على إيلاء الوزارة أهمية بالغة للهيئات المحلية، موضحاً أنها تعمل جاهدة لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية حيوية تساهم في تعزيز صمود المواطنين والتخفيف عليهم.

وأوعز الأعرج للجهات ذات العلاقة بالوزارة بمتابعة كافة الاحتياجات التي جرى استعراضها خلال اللقاء والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.