بعد استشهاده

انقضاء الدعوى الجزائية عن الشهيد ”الأعرج” وتأجيلها لرفاقه

باسل الاعرج.jpg
حجم الخط

قررت محكمة الصلح في رام الله، اليوم الأحد، انقضاء الدعوى الجزائية عن الشهيد باسل الأعرج، والذي لا يزال يحاكم في محاكم السلطة الفلسطينية رغم استشهاده.

وقال الموكل في القضية المحامي مهند كراجه، في تصريح اليوم، إن المحكمة وحسب القانون، قررت انقضاء الدعوى الجزائية عن الأعرج بسبب "الوفاة"، وتأجيلها عن رفاقه الخمسة حتى تاريخ 30 إبريل القادم.

يشار إلى أن جهاز المخابرات الفلسطينية، كان قد اعتقل قبل سبعة شهور الأعرج ورفاقه الخمسة وهم :"محمد حرب وهيثم سياج ومحمد السلامين وعلي دار الشيخ وسيف الإدريسي"، وبعدها اعتقلت قوات الاحتلال أربعة منهم.

بدوره، قال والد الشهيد الأعرج، إن التهمة الموجهة للشهيد هو حمل سلاح غير مرخص، لافتًا إلى أنه سيشارك في وقفه احتجاجية ضد عرض ملف باسل على المحكمة رغم استشهاده".

ووجه نشطاء دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية في الأراضي الفلسطينية وعددا من دول العالم، ردا على عقد السلطة جلسة محاكمة للأعرج ورفاقه الخمسة.

ونشر نشطاء من بلدان عدة مقطع فيديو تحت عنوان #باسل_يحاكمكم، ردا على عقد السلطة الفلسطينية جلسة محاكمة برام الله اليوم للشهيد باسل الأعرج وخمسة من رفاقه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد النشطاء في مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل على أن فكر وبندقية الشهيد باسل الأعرج- الذي استشهد الأسبوع الماضي، خلال اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال بمنزل تحصن به في مدينة البيرة- يمثلان كل أحرار العالم.