حزب الله: تقرير الأمم المتحدة بشأن تطبيق القرار "1701" طبل أجوف

حزب الله: تقرير الأمم المتحدة بشأن تطبيق القرار "1701" أجوف وفارغ المضمون
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر 

قال "حزب الله" اللبناني، إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن تطبيق القرار 1701 الدولي، الذي أوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان العام 2006، "لا يهمنا وهو طبل أجوف".

وأضاف نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم، خلال كلمة ألقاها اليوم الإثنين، في احتفال للحزب بمناسبة عيد المعلم ببلدة مشغرة، جنوبي لبنان، أن التقرير "وجد أن المشكلة وجود السلاح وحزب الله، ولم يجد أن المشكلة في الطيران الإسرائيلي الذي يخترق الأجواء اللبنانية يومياً".

وأشار إلى أن "غوتيريش لم يجد المشكلة بأن إسرائيل تحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ولم يجد أن إسرائيل تقوم بأعمال عدوانية إرهابية في فلسطين تنعكس على المنطقة وعلى لبنان".

وأردف: "على كل حال نحن لا نهتم بمثل هذه التقارير، ونعرف أنها طبل أجوف، ويزيدوننا قناعة كل يوم، أننا ببركة المقاومة نستطيع أن نصنع مستقبلاً وسنستمر".

وكان أنطونيو غوتيريش، أكد في تقريره عن لبنان، الجمعة الماضي، على ضرورة مواصلة لبنان تعزيز عمل المؤسسات الدستورية، وتقوية سلطة الدولة، معتبراً أن استمرار"حزب الله" وسواه من المجموعات في حيازة الأسلحة، "أمر يقوض سلطة الدولة ويتعارض مع التزامات لبنان بموجب القرارين 1559 و1701".

ويذكر أن مجلس الأمن الدولي أقر بالإجماع القرار 1701 في صيف 2006، والذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، وطالب "حزب الله" بالوقف الفوري لكافة هجماته، وأيضاً طالب إسرائيل بالوقف الفوري لكافة عملياتها العسكرية الهجومية وسحب قواتها من جنوب لبنان.

كما دعا القرار الحكومة اللبنانية إلى نشر قواتها المسلحة في الجنوب، بالتعاون مع قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل)، وذلك بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي إلى ما وراء الخط الأزرق.