افتتاح قاعة الشهيد فيصل الحسيني للأنشطة المجتمعية في أريحا

فيصل الحسيني.jpg
حجم الخط

افتتحت مساء اليوم الاثنين، قاعة الشهيد فيصل الحسيني للأنشطة المجتمعية في مقر نادي شباب أريحا، وسط المدينة.

وحضر حفل الافتتاح، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات, وأمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" المحافظ ماجد الفتياني، ورئيس سلطة الأراضي صائب نظيف ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ونجل الشهيد الحسيني عبد القادر الحسيني، ورئيس نادي شباب أريحا محيي الياسيني.

وقال عريقات، إن الشهيد الراحل  الحسيني رجل من رجال الفكر الاستراتيجي كان مناضلا صلبا مدافعا عن فلسطين وعن عروبة وقدسية القدس.

وتحدث عريقات عن نادي شباب أريحا كناد رياضي اجتماعي له تاريخ، منوها بالداعمين لأنشطة النادي وللمؤسسات والفعاليات من القطاع الخاص، وأشار إلى مجموعة الاتصالات الفلسطينية ودورها بالمساهمة المجتمعية ودعمها لافتتاح القاعة.

بدوره، أكد الفتياني أننا جميعا شركاء في بناء الوطن ومؤسساته وتكامل الجهود بين القطاع الخاص والعام والغيورين من أبناء الشعب الفلسطيني في البناء والنضال والتحرر لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى نضالات الشهيد الراحل الحسيني، الفارس الذي ترجل في زمن كنا أحوج فيه لأمثاله، وصاحب الإيمان بأن حجارة القدس أكبر زمنا وعمرا ممن يحاول تزوير التاريخ.

ونوه الفتياني، إلى دور الأندية الشبابية في احتضان الشباب وتنفيذ أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية، مؤكدا أن تضافر الجهد الفلسطيني والعمل الجماعي ووحدة الصف الوطني هي سلاحنا نحو البناء والتحرر.

وتحدث نجل الشهيد الحسيني عن محطات من حياة والده الذي نذر حياته للوطن وصاحب مقولة "اشتر زمنا بالقدس" قولا وفعلا, معبرا عن شكره للفتة الوفاء من قبل إدارة نادي شباب أريحا ومن أهل أريحا.

من جانبه، قدم الياسيني شرحا عن النادي ودوره في الحركة الرياضية والثقافية منذ منتصف القرن الماضي، مؤكدا أن الشباب هم عماد المستقبل، وأن إدارة النادي والهيئة العمومية لن تألو جهدا في خدمة الحركة الرياضية والشباب.

 وثمن الياسيني، دور عريقات كرئيس فخري للنادي وداعم لأنشطته، وكذلك مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي دعمت تأثيث وتأهيل قاعة الشهيد  الحسيني، وكل الداعمين، سواء أفرادا أو مؤسسات، في حين تحدث جلايطة عن النادي والأندية الرياضية وعن مناقب الشهيد الراحل  الحسيني.

من جانبه، بين مدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية عماد اللحام، مساهمات المجموعة المجتمعية في مختلف مناطق فلسطين ورعايتها لأنشطة مجتمعية منوعة، إلى جانب توفير عدد من المنح الجامعية سنويا.

وتولى الشاعر  الياسيني عرافة حفل الافتتاح، كما قدم الطفل براء نائل الولجي قصيدة شعرية، ورافق الموسيقي حسن الرجوب الفنان عدي الريماوي في تقديم وصلة غنائية بالمناسبة.