وفد صحفي من المغرب العربي في زيارة رسمية لإسرائيل

زيارة تطبيعية لصحافيين من المغرب العربي.jpg
حجم الخط

وصل الاحتلال  الإسرائيلي مجموعة جديدة من المدونين والصحافيين العرب من دول شمال إفريقيا، تتكون من ستة أفراد، وذلك بدعوة من نائب الناطق بلسان الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي، حسن كعبية.

وهذه هي المجموعة السادسة التي تجلبها الخارجية الإسرائيلية من دول المغرب العربي لزيارة "إسرائيل"، فيما يؤكد مصدر في الخارجية الإسرائيلية أن كل الترتيبات لهذه الزيارة تتم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت قناة آينيوز24 إن أعضاء المجموعة زاروا أمس الاثنين، أماكن في البلدة القديمة من شرقي القدس المحتلة، وتجولوا في باحة المسجد الأقصى.

كما زاروا متحف الهولوكوست "ياد فاشيم" في القدس، فيما يتوقع اليوم الثلاثاء أن تستضيفهم وزارة الخارجية في مكاتبها في القدس، إلى جانب جولة في أروقة ما تسمى بمحكمة العدل العليا ومبنى الكنيست، حيث يلتقون عددا من أعضاء الكنيست.

ومن المنتظر أن تنظم الخارجية الإسرائيلية لقاء بين الضيوف العرب من دول شمال افريقيا مع مراسلين إسرائيليين ممن يعملون على تغطية الأحداث في العالم العربي.

ونقلت القناة عن الصحافيين العرب أنهم أحسوا مع وصولهم "إسرائيل" أنهم حضروا إلى "بلد أوروبي تسوده الحرية". وأوضحوا كذلك: "هذه فرصة للتعرف على إسرائيل الحقيقية بدون وساطة وسائل الاعلام".