الهباش يؤكد إسلامية فلسطين وزوال الاحتلال

الهباش.jpg
حجم الخط

قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، "إن الاحتلال الإسرائيلي سيزول ونحن من قلب مدينة الخليل نؤكد أننا هنا باقون بمؤسساتنا التي تؤكد إسلامية هذه الأرض وفلسطينيتها، والمسجد الإبراهيمي خير دليل على ذلك، بالإضافة للمحكمة الشرعية الموجودة في قلب البلدة القديمة لمدينة الخليل".

جاء ذلك خلال جولة الهباش التفقدية للبلدة القديمة في الخليل، اليوم الثلاثاء، بهدف الاطلاع على الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق أهالي المنطقة بشكل خاص، وزوار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة ومراجعي المحكمة الشرعية بشكل عام.

وأضاف الهباش أنه "إذا أراد العالم تحقيق العدل والحق فيجب أن يسقط الحصار والاحتلال، ويجب أن يدرك العالم أجمع أن الشعب الفلسطيني لن يسلم باستمرار الاحتلال".

وأدان الإجراءات التعسفية بحق المحكمة الشرعية الواقعة بجوار الحرم الإبراهيمي، وأكد أنها واحدة من القلاع الفلسطينية التي ما زالت وستبقى صامدة في وجه الغطرسة الإسرائيلية، مستنكرا استمرار منع وصول المواطنين والموظفين والقضاة إلى المحكمة بين الفينة والأخرى، خاصة خلال فترة "الأعياد اليهودية ".

وحثّ الهباش، المواطنين على ضرورة شد الرحال إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، ودوام المرابطة فيه، لقطع الطريق على مخططات الاحتلال ومستوطنيه، الهادفة لتحويله إلى كنيس يهودي.

وشملت جولة الهباش، أيضا، محكمة الاستئناف الشرعية ودائرة التنفيذ الشرعي التابعة لمحكمة الخليل الشرعية، واطلع على سير العمل هناك، مؤكدا ضرورة سرعة إنجاز معاملات المواطنين وقضاياهم المنظورة أمام المحاكم الشرعية، للتخفيف عن أبناء شعبنا وتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.