بعد احتجازه لساعات.. الاحتلال يفرج عن التفكجي

الاحتلال يفرج عن التفكجي.jpg
حجم الخط

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عن مدير مكتب قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية في بيت الشرق الباحث خليل التفكجي، بعد احتجازه لساعات عدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت أمس الثلاثاء، مقر المكتب في بلدة حنينا شمال القدس، وصادرت محتوياته، ومن ثم أغلقته بقرار صادر عن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان.

وأوضح الباحث التفكجي، أن قوات الاحتلال حققت معي في مركز تحقيق المسكوبية حول عملي مع السلطة الفلسطينية، فقلت لهم إنني كنت عضوًا مفاوضًا في الوفد الفلسطيني مع إسرائيل ما بين 1991 و2001.

وأضاف "نفيت أن أكون أعمل لدى السلطة جملةً وتفصيلا، وقلت لهم إن عملي يتركز على مسألة هدم المنازل، وكيفية ترخيصها ووضع الخرائط لها"، متابعًا "طلب مني المحقق أن أحضر اليوم الأربعاء لتسلم المعدات، وإعادة فتح المكتب".

وكانت شرطة الاحتلال أفادت بأن إغلاق المكتب جاء بادعاء أنه تابع للسلطة الفلسطينية وممولًا منها، مشيرة إلى أن مدير المكتب المختص في موضوع الخرائط بالقدس على تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ويتابع عمليات بيع أراض لليهود، وتسجيل عقارات لفلسطينيين في المدينة والانشاءات التي تنفذها إسرائيل على الأرض".