انطلاق المرحلة الثانية للمشاريع الإسكانية لموظفي غزة

مشاريع اسكانية.jpg
حجم الخط

أعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام صباح اليوم الأربعاء، أن سلطة الأراضي بصدد الإعلان قريبا عن انطلاق المرحلة الثانية للمشاريع الإسكانية للموظفين.

وأوضحت النقابة، أن ذلك جاء خلال لقاء عقدته النقابة بحضور النقيب محمد صيام، والأعضاء ضياء الشرفا، وأمجد شراب، وبحضور ماهر أبو صبحة للتشاور حول عدد من القضايا العالقة ومتابعة الجمعيات الإسكانية.

وبينت في منشور لها على صفحتها ب"فيسبوك" اليوم، أنه "تم التشاور في أغلب القضايا العالقة وأهمها (طبريا) و(الأقصى 1)، و(مدينة حمد للأسرى)، و(الفرقان) و(الإسراء) وغيرها".

ولفتت إلى أنها أطلعت على آخر المعطيات والجهود المبذولة، حيث أشار أبو ماضي أنه بصدد التوجه للقطاع الخاص للتدخل لإنجاز عمليات التسوية المطلوبة.

وناشد رئيس سلطة الأراضي كامل أبو ماضي، الجميع بالعمل سويا لإزالة العراقيل من أجل إنجاز المشروعات وتسليمها لأصحابها.

وأكد أبو ماضي، أنهم بصدد الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية قريبًا وفتح المجال للتسجيل من جديد عبر الحاسوب الحكومي لمن لم يسجل.

وتعهد أن تكون المرحلة الثانية خالية من أية معيقات أو عراقيل وأن يكون التسليم سلسًا وسهلاً.

وعرض خلال اللقاء رئيس لجنة الشكاوى في النقابة أمجد شراب بعض المشاكل والاستفسارات الخاصة بالموظفين، حيث وعد أبو ماضي بحلها قريبًا.

وفي نهاية اللقاء، أثنى صيام على الجهود المبذولة من قبل سلطة الأراضي، وأكد على أهمية المشروع في ظل الوضع القائم وضرورة الإسراع في تسليم المشاريع حتى تخفف عن الموظفين الصابرين لما يمثله ذلك الحد الأدنى لتطلعاتهم.

وكانت سلطة الأراضي في قطاع غزة أجرت العام الماضي المرحلة الأولى من المشاريع الإسكانية للموظفين في القطاع وذلك لتسوية مستحقاتهم المالية التي تراكمت على الحكومة بسبب عدم التزام حكومة التوافق بدفع رواتبهم الشهرية.

ومنذ نحو 4 أعوام تدفع وزارة المالية في غزة بشكل شهري تقريبا دفعات شهرية للموظفين البالغ عددهم نحو 40 ألف موظف، ما راكم الكثير من المستحقات لهؤلاء الموظفين على الحكومة.