تحذير من تدهور الحالة الصحية للأسيرين الزرو وحمامرة

تحذير من تدهور الحالة الصحية للأسيرين الزرو وحمامرة.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الأحد، إن الأسير صدقي الزرو (60 عاما)، من محافظة الخليل، يعاني من مشاكل صحية صعبة، في ظل استمرار سياسية الإهمال الطبي لإدارة سجن عسقلان وعدم تقديم العلاج المناسب له.

وأفاد عجوة بأن الأسير الزرو يعاني من التهابات دائمة بالقصبة الهوائية مع ضيق بالتنفس، بالإضافة لمعاناته من الديسك ومشاكل بالغضروف، ولا يستطيع الحركة الا على عكازات، ويأخذ مسكنات للآلام فقط، مشيرا إلى أن 80% من مشاكله الصحية حصلت معه بعد الاعتقال.

في ذات السياق، أوضح محامي الهيئة لؤي عكة أن الأسير بلال حمامرة (27 عاما) من بلدة حوسان في بيت لحم والذي يقبع في سجن عوفر، يعاني من مشاكل في الأعصاب وفقدان للذاكرة والتركيز، وزيادة في الشحنات الكهربائية في رأسه، وقد اكتشف مؤخرا خلال استماعه لحديث الأطباء في مستشفى "تشعاري تصيدق"، بأنه قد تم إعطاؤه دواء خاطئا غير مناسب لما تم تشخيصه.

ونقل المحامي مناشدة الأسير حمامرة المؤسسات الصحية والإنسانية للتدخل السريع لمساعدته في التغلب على مرضه، وكشف ما يخطط له الاحتلال "من إعطائه دواء قد يندرج تحت حقل التجارب التي تنفذ على الاسرى المرضى داخل السجون".