النائبة الشنطي تدعو النواب الأردني لحماية الأسيرة المحررة "التميمي"

جميلة الشنطي.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية جميلة الشنطي، مجلس النواب الاردني لحماية الأسيرة المحررة أحلام التميمي، مبينة أن طلب السلطات الامريكية ظالم وغير شرعي وجاء بتوجيهات إسرائيلية.

وقالت الشنطي في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن المحررة التميمي هي رمز لإرادة الحديدة لصمود المرأة الفلسطينية ورمز للمقاومة الفلسطينية.

واستنكرت ملاحقة السلطات الأمريكية للأسيرة المحررة التميمي  رغم تحريرها ضمن صفقة تبادل الأسرى "وفاء الاحرار" بعدما قضت 10سنوات في الأسر.

وأعربت الشنطي عن ثقتها بالقضاء الأردني النزيه، مشيرة إلى أنه "المملكة الاردنية لم يسبق لها أن فرطت في مواطنيها".

وذكرت أن الاحتلال وأمريكا يتبادلان الأدوار في ملاحقة المقاومة الفلسطينية من خلال أبواب مختلفة منها كملاحقة المحررة التميمي.

يذكر أن عائلة التميمي قالت، إن بعض وسائل الاعلام تناقلت خبرًا مفاده أن الأردن يرفض تسليم المحررة أحلام التميمي لأمريكا، مؤكدة أن القضية ما زالت في محكمة التمييز، ولم يصدر قرار قطعي فيها.

وكانت محكمة صلح جزاء عمان رفضت تسليم الأسيرة المحررة من السجون الاسرائيلية أحلام التميمي للسلطات الأمريكية.

وذكر مصدر قضائي رفيع المستوى في المحكمة لوكالة "عمون" الأردنية، أن محكمة الصلح رفضت تسليمها لعدم وجود اتفاقية للتسليم بين الاردن وأمريكي، لافتًا إلى وجود اتفاقية ابرمت عام 1995 ، لكن مجلس النواب لم يصادق عليها، وهي بذلك تعتبر غير نافذة المفعول ولا يجوز التسليم وفقًا لها.