اتفاقية لإنشاء أكاديمية للطلبة الموهبين في فلسطين

اتفاقية لإنشاء أكاديمية للطلبة الموهبين في فلسطين
حجم الخط

وقع وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، محمد اشتية، اليوم الاثنين اتفاقية لإنشاء أكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين بتكلفة تزيد عن 25 مليون دولار .

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للبدء بتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن وذلك بقرار رئاسي، حيث يقع المشروع على مساحة 30 دونم من أرض الوقف بمنطقة واد شيبان في محافظة رام الله وتحتوي على مدرسة داخلية للطلبة المتميزين .

 واتفق الطرفان على التعاون المشترك في مجال استثمار الاراضي الوقفية في الأغوار لما تحتويه من أراض زراعية كثيرة، في خطوة من شأنها أن تسرع المسيرة التنموية ودفع عجلة الاقتصاد بما يخدم الاقتصاد الوطني والايدي العاملة وباقي القطاعات في الأغوار  .

وأكد ادعيس انه بالرغم من كل اجراءات الاحتلال فإن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الأملاك الوقفية وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي على أسس علمية لتحقق أكبر عائد مالي .

ووعد بالعمل على تذليل مختلف العقبات التي تحول دون البدء بتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة مع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، لا سيما تلك المتعلقة بالتعليم والمشاريع التنموية .

 بدوره أعرب اشتية على استعداده التام للتعاون المباشر مع الوزارة من أجل استثمار واستغلال هذه الأراضي بالإضافة الى إمكانية الشراكة مع الوزارة بالمشاريع المنوي اقامتها عليها، شاكرا جهود وزارة الأوقاف ونشاطاتها في خدمة الدين والوطن .

كما تعهد اشتية ومن خلال البنك الاسلامي للتنمية والاعمار بالعمل على بناء وتجديد جميع مقرات مديرات الاوقاف في المحافظات الشمالية .