بالصور: بلدية غزة تحصل على المركز الأول في مشروع لتقييم الأداء البيئي

بالصور: بلدية غزة تحصل على المركز الأول في مشروع لتقييم الأداء البيئي
حجم الخط

حصلت بلدية غزة، على المركز الأول في مشروع تقييم الأداء البيئي الثاني لبلديات قطاع غزة، لعام 2016، والذي نظمته سلطة جودة البيئة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته سلطة جودة البيئة، برعاية شركة "جوال" في مطعم لاروزا على شاطئ بحر مدينة غزة، لإعلان نتائج مشروع التقييم للبلديات.

وحضر الاحتفال رئيس البلدية م. نزار حجازي، ومدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس التشريعي، ورئيس سلطة جودة البيئة م. كنعان عبيد، ووكيل وزارة الحكم المحلي م. سفيان أبو سمرة، وممثلين عن الوزارات والمؤسسات العاملة في قطاع غزة، ورؤساء البلديات والكوادر الفنية العاملة في دوائر الصحة والبيئة.

وقسم مشروع تقييم الأداء البيئي، البلديات المتنافسة إلى بلديات كبرى، وهي 5 بلديات: غزة، جباليا، دير البلح، خانيونس، رفح، وبلديات متوسطة وتضم 10 بلديات، إضافة إلى البلديات الصغرى وعددها 10 بلديات أيضًا.

وأكد رئيس البلدية، م. نزار حجازي، أن هذا الفوز يعد ثمرة شراكة البلدية مع المواطنين وتتويجًا لجهود طواقم البلدية التي تعمل على مدار الساعة من أجل تقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة، رغم قلة الإمكانيات والظروف الصعبة.

وشكر م. حجازي، سلطة جودة البيئة على تنظيم هذا المشروع التقييمي للأداء البيئي، والذي يعد حافزًا ومشجعًا للبلديات في تحسين مستوى الخدمات البيئية المقدمة، كما شكر كافة المساندين والداعمين لبلدية غزة، معتبرًا إياهم شركاء في الفوز أيضًا.

وأشاد بتعاون المواطنين مع البلدية في مختلف المجالات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى سياسة الانفتاح على المجتمع والتي تنتهجها البلدية في دعم ورعاية المبادرات المجتمعية والبيئية والثقافية وغيرها، مطالبًا في الوقت ذاته بدعم البلديات وتقديم يد العون والمساعدة لهم لضمان استمرار عملها بالشكل الأمثل.

من جهته؛ وعد مدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، ببذل كافة الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بشكل أكبر، وتقديم خدمات متميزة لسكان المدينة، بما يضمن بقاء بلدية غزة متربعة على عرش الصدارة في الأداء البيئي للبلديات.

وفي السياق؛ أثنى الحاضرون على أداء بلدية غزة المتميز، في الحفاظ على الواقع البيئي وتعزيز ثقافة الحفاظ على النظافة والممتلكات العامة، والتخلص من النفايات الصلبة، وعدم وجود مكاره صحية عشوائية في المدينة.

وركز تقييم سلطة جودة البيئة على 5 عناصر أساسية، وهي: مستوى النظافة، مدى توفر المساحات الخضراء وتشجير المدينة، مستوى خدمات المياه والصرف الصحي، التميز والمبادرات البيئية، ومدى التزام البلديات بالمتطلبات التي تقدمها سلطة جودة البيئة، مدى رضا المجتمع المحلي عن أداءها.

وفي نهاية الحفل؛ تسلم رئيس البلدية درع التكريم والجوائز العينية التي حصلت عليها البلدية لفوزها بالمركز الأول في التقييم.

يذكر أن بلدية غزة حصلت على المركز الأول في ذات التقييم، العام الماضي، كما أظهرت دراسة مسيحية للواقع الصحي والبيئي في قطاع غزة أجرتها سلطة جودة البيئة على كافة مدن وبلديات القطاع، خلو مدينة غزة من أي مكبات عشوائية للنفايات.