بالصور: بمناسبة يوم الأرض.. زرع 200 شتلة تحمل أسماء شهداء في شوارع غزة

بمناسبة يوم الأرض.. زرع 200 شتلة تحمل أسماء شهداء في شوارع غزة
حجم الخط

زرعت بلدية غزة، بالتعاون مع جمعية الشموع المضيئة لرعاية أهالي الشهداء، 200 شتلة زراعية في دوار شارع محمد يوسف النجار بحي النصر، تحمل أسماء 200 شهيد من أبناء شعبنا الفلسطيني، وذلك ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض.

وشارك في زراعة الأشجار خلال الفعالية التي حملت عنوان "باقون ما بقي التين والزيتون"، مدير دائرة الحدائق في البلدية م. منتصر شحادة، وطواقم البلدية، إلى جانب وفد إداري من جمعية الشموع المضيئة، و200 طفل من ذوي شهداء غزة (40 طفلا من كل منطقة).

وأكد م. شحادة في كلمته، على أن الشعب الفلسطيني سطر بتضحياته وبطولاته أروع آيات التحدي والصمود والثبات على هذه الأرض، رافضًا كل المخططات للسيطرة والاستيلاء عليها.

وأشار إلى إصرار بلدية غزة في كل عام، على إحياء هذه الذكرى بزراعة الأشجار تأكيدًا منها على البقاء والصمود والثبات والتمسك بهذه الأرض في وجه كل المخططات والمحاولات الهادفة إلى النيل من عزيمة شعبنا الفلسطيني.

وقال: "إن البلدية في ذكرى يوم الأرض ومن خلال هذه الفعالية، تخلد شهداء شعبنا الفلسطيني الذين سقطوا دفاعا عن أرضنا المحتلة، وتؤكد أن شهدائنا متجذرون في هذه الأرض".

ويحيي شعبنا الفلسطيني في الثلاثين من آذار/ مارس كل عام، ذكرى يوم الأرض الخالد، والذي تعود أحداثه إلى عام 1976 بعد مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية.

ويذكر أن الأشتال المزروعة في الدوار المذكور، تنوعت ما بين أشتال ديدونيا، ودفلة، واشنطونيا، وفرشاة زجاجة، وشاينس، وهيبسكس بيتا، فيما شملت الأعمال تركيب شبكة ري للدوار.