السفير عارف يطلع وفد برلمانيون من أجل القدس تطورات القضية الفلسطينية

السفير خالد عارف.png
حجم الخط

استقبل سفير فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، اليوم الأربعاء، وفداً من رابطة "برلمانيون من أجل القدس"، بمقر السفارة في العاصمة المنامة، وأطلعهم على آخر التطورات الفلسطينية.

وضم وفد الرابطة: رئيس لجنة مناصرة فلسطين في البرلمان التركي، المستشار الخاص للرئيس التركي للشؤون الفلسطينية نور الدين نبتي، وعضو البرلمان اليمني، رئيس رابطة القدس ومقرها اسطنبول حميد الاحمر، ورئيس لجنة مناصرة القدس في البرلمان البحريني محمد اسماعيل العمادي، وعضو لجنة مناصرة فلسطين ناصر الفضالة.

وأكد السفير عارف لدى استقباله الوفد، على عمق العلاقات الفلسطينية البحرينية والتركية واليمنية، واشاد بالجهود والتحركات التي يقودها البرلمانيون العرب للحفاظ على عروبة القدس وحمايتها من التغول التهويدي الاسرائيلي.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود العربية والاسلامية في ظل الهجمة الشرسة، وفي ظل الهدم والتنكيل والقتل والبطش الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل في مدينة القدس، والوقوف بجانب المقدسيين ودعم صمودهم فوق ارضنا المقدسة.

ومن جهته، تمنى الوفد البرلماني على السفير عارف ان يقوم بالترتيبات اللازمة من اجل التحضير لزيارة وفد برلماني لمناصرة القدس، والتنسيق للقاء الرئيس محمود عباس، ورئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، وقد وعدهم بالعمل على تحقيق رغبتهم.

وذكر نبتي، بزيارته الأخيرة إلى فلسطين، ولقائه وزيري الثقافة والسياحة الشهر الماضي.

وأشاد بالعلاقات التركية الفلسطينية، مؤكدا حرص الرئيس التركي أردوغان على حصول الشعب الفلسطيني على حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعرب الاحمر عن استعداده للمساعدة في زيادة عدد الوفود البرلمانية لزيارة فلسطين، مشيرا إلى أن الرابطة ستوسع نشاطاتها إلى اوروبا لنصرة القضية الفلسطينية.

وأبدى رغبته بالتواصل مع كافة اطياف وألوان الشعب الفلسطيني، وحرصه الدائم على التواصل مع رأس الشرعية الفلسطينية الرئيس محمود عباس.

وفي الختام، قدم الاحمر، ونبتي درع رابطة "برلمانيون من أجل القدس"، للسفير عارف.