تُحاكي حارة "السلسلة"

بالصور شوارع وأزقة مدينة "القدس" في خانيونس جنوب القطاع

شوارع وأزقة مدينة "القدس" في خانيونس جنوب القطاع
حجم الخط

أنهت مجموعة فلسطينية، مختصة في مجال الترميم والبناء، إنشاء أول مدينة إعلامية في فلسطين، تُحاكي في جدرانها وشوارعها مدينة القدس وأحياء بلدتها القديمة.

وأُقيمت المدينة فوق أراضي مستوطنة إسرائيلية سابقة، والتي تم إنشائها خصيصاً لتصوير مسلسل فلسطيني تحت عنوان: "بوابة السماء"، والذي تُنتجه فضائية الأقصى.

بدوره، أوضح أحد القائمين على المشروع، أن مساحة المشروع تبلغ نحو 5 آلاف متر مربع، حيث تم إقامتها فوق أراضي مستوطنة سابقة غرب محافظة خانيونس جنوب القطاع، لافتاً إلى أنها تُحاكي إلى حد كبير حارة "السلسلة" المحاذية للمسجد الأقصى.

وبحسب مصادر خاصة بوكالة "خبر"، فإن المشروع تضمن بناء شوارع وجدران ومقاهي، تُحاكي حارة "السلسلة" بالقدس إلى حد كبير، حيث أشرف على إقامتها مقاول ديكورات وجدران خرسانية وهو المهندس تيسير عياش.

 وأشارت المصادر إلى أن المجموعة التي قامت بوضع لمساتها على المدينة، هي التي أشرفت على ترميم المسجد العمري بغزة، مبيّنةً أن إنشاء المدينة استغرق نحو "70" يوماً، وهى المدة الإجمالية للمشروع.

وأوضحت أن المدينة ستفتح أبوابها للزوار بعد شهر رمضان، أي بعد الانتهاء من عرض المسلسل. مشيرةً إلى أن مسلسل "بوابة السماء" الذي سيتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك، شارك في تأدية أدوراه نخبة من نجوم فيلم "الفدائي".