برعاية من النائب أشرف جمعة

بالصور اطلاق أول مسابقة لاكتشاف الأصوات الجميلة في تلاوة القرآن الكريم برفح

اطلاق أول مسابقة في اكتشاف الأصوات الجميلة بتلاوة القرآن الكريم
حجم الخط

تحت رعاية النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أشرف جمعة، أعلن ملتقى الشباب القرآني بالتعاون مع جامعة بوليتكنيك فلسطين عن اطلاق المسابقة القرآنية الأولى لاكتشاف الأصوات النديَّة في تلاوة القرآن الكريم، خلال حفل نظمه الملتقى مساء اليوم الأربعاء بمحافظة رفح.

وأقيم الحفل في قاعة كافتيريا "سوا"، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، منها القيادي في حركة حماس د. غازي حمد، ورئيس جامعة بوليتكنيك فلسطين زاهر كحيل، والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل، بالإضافة إلى لفيف من الشخصيات الوطنية والإسلامية، وعدد من حفظة القرآن الكريم.

وبدأ الحفل، بقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ إسماعيل جودة، ومن ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

بدوره رحب النائب أشرف جمعة بالضيوف، داعياً الشباب الفلسطيني إلى أن يتخذ من القرآن الكريم منهاجاً في حياته ويطبقه واقعاً وعملاً.

وأضاف، "حينما نحفظ كتاب الله في صدورنا ثم نطبقه في عملنا سنراه منهاجاً لحياتنا"، مشيراً إلى أن المسابقة استهدفت فئة الشباب من سن "13" حتى "20" عاماً.

وبيّن جمعة، أن الفائز الأول سيحصل على جائزة مادية بقيمة 500 دولار، ويحصل الفائز الثاني على مبلغ مالي وقدره 350 دولار، فيما يحصل الفائز الثالث على 250 دولار، ويحصل الفائر بالمركز الرابع على مبلغ قدره 150 دولار.

وأكد على أن أهداف المسابقة، تتمثل في توجيه وحث الشباب على الاهتمام بالقرآن الكريم، والمساهمة في إنشاء جيل قرآني يخدم أمته ودينه.

وفي كلمة عبر الهاتف من مدينة القدس قدم الشيخ رمضان قرش، تحياته إلى الحفل والقائمين عليه وحفظة القرآن الكريم، داعيًا إلى مزيد من الاهتمام بحفظة القرآن، خاصة أصحاب الأصوات الجميلة.

بدوره، قال رئيس جامعة بوليتكنيك فلسطين زاهر كحيل، إن هذه المسابقة تأتي في إطار الاهتمام بالمواهب، وأصحاب الأصوات الجميلة في تلاوة القرآن الكريم، داعياً إلى إعطاء المتسابق الدروس في مقامات قراءة القرآن الكريم.

وزف كحيل بشرى للفائز في المسابقة، بجائزة عبارة عن منحة دراسية كاملة في جامعة بوليتكنك فلسطين، تقديرًا وتشجيعًا لحفظة وحافظات القرآن الكريم، لتطوير قدراتهم ومهاراتهم من أجل الحصول على نماذج قرآنية تفخر بها الأمة العربية والإسلامية.

من جهته أشاد القيادي في حركة حماس الدكتور غازي حمد بالمسابقة، متمنيًا أن تُخرّج جيلًا جديدًا من حفظة القرآن الكريم ليكون جيل النصر والتحرير.

وعبر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل عن سعادته بالمسابقة، مطالباً بعقد المزيد من هذه المسابقات لتكون منهاجاً يسير عليه الأجيال الشابة، في التفقه بعلوم القرآن الكريم.

واُختتم الحفل بتكريم المتقدمين للمسابقة، وتسلمهم هدية عبارة عن مصحف قرآني، والتقاط الصور التذكارية مع المشرفين على المسابقة والحضور.