معرض للرسومات بأريحا إحياءً ليوم الطفل الفلسطيني

معرض للرسومات بأريحا إحياءً ليوم الطفل الفلسطيني.JPG
حجم الخط

نظم، اليوم الخميس، معرض لرسوم اطفال وطلبة محافظة أريحا والأغوار في الساحة الخارجية لمقر المحافظة وسط مدينة أريحا، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات بيوم الطفل الفلسطيني.

ويضم المعرض الذي حمل عنوان "السلام" رسومات ولوحات رسمها الطلبة والأطفال من مختلف مناطق المحافظة على القماش.

وعكست تلك اللوحات رغبة أطفال فلسطين العيش بسلام بعيدا عن الاحتلال الإسرائيلي والعنصرية، وأن ينالوا حقهم الطبيعي بالتنقل بين المدن والقرى الفلسطينية، وأن تكون لهم دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني في كلمته بهذه المناسبة، إن براءة الطفولة والشباب اليافع الفلسطيني تجسدت في لوحات وقيم جمالية، عكسها الأطفال بالأوان الزاهية، ورمزية الطير التواق للحرية.

وأضاف، "هذه الرسومات تظهر رغبة الأطفال والزهرات بالعيش بسلام كأقرانهم في المنطقة، وبهذه المناسبة، نؤكد حرص القيادة الفلسطينية على دعم الطفولة، والعمل بأقصى إمكانية للعيش بكرامة".

يشار إلى أن هذه الفعالية نظمت بالتعاون بين لجنة حماية الطفولة بالمحافظة والوزارات والمؤسسات الشريكة إلى جانب وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور الفتياني، ونائبه جمال الرجوب، ومدير عام في وزارة التنمية الاجتماعية كوثر المغربي، وممثلين عن مديرية التربية والتعليم، والشرطة وأعضاء لجنة حماية الطفولة بالمحافظة.