وفد إعلامي تونسي يزور مدينة جنين

وفد إعلامي تونسي يزور مدينة جنين
حجم الخط

زار وفد إعلامي تونسي يضم عدداً من المصورين مصورين والصحفيين، اليوم الأحد، مدينة جنين  ضمن مبادرة من وزارة الثقافة في مشروع "تونس في عيون فلسطينية".

وقال منسق المشروع جمال العاروري، إن هذه الزيارة تأتي كذلك في إطار مشروع القدس العاصمة الدائمة للثقافة العربية والتي يترأسها وزير الثقافة إيهاب بسيسو، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية جاد غزازي.

وأضاف العاروري إن فكرة المشروع هي خلق جيش من المصورين العرب من أجل تغيير الصورة النمطية لدى المجتمعات العربية، والترويج لفلسطين وتاريخها وحضارتها وثقافتها وهويتها وعلمها، وإن في فلسطين شعب يعشق الحرية والسلام والأمن والاستقرار، ولإطلاع الوفد على انتهاكات الاحتلال من خلال سياسته في مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري .

من جهته، قال المصور الصحفي زاهر قمون، "جئنا الى فلسطين وسنحقق حلمنا وحلم الشعب التونسي ونزورها وهي محرره من دنس الاحتلال، وجئنا لنرى فلسطين في عيون التونسيين بعدساتهم وحسهم الذي يأتي ضمن مشروع "صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 والقدس عاصمة الثقافة العربية الدائمة" .

وتابع، "أقول باسم وفد المصورين إن فلسطين ساكنة وحاضرة في قلوبنا دوما، وهذه هي مشاعري ومشاعر شعب تونس" .

وكان في استقبال الوفد، مديرة ثقافة جنين أمل غزال، والشاعر سائد أبو عبيد ، وسناء بدوي ممثلة عن محافظ جنين، ووفد من وزارة السياحة ضم، عزام سلامة، ونضال الخطيب، وجهاد الدمج، حيث زار الوفد نفق بلعما، ومراكز تراثية في جنين، وحي السيباط، وحاجز عسكري الجلمة، وجدار الضم والتوسع العنصري  واطلع عن كثب على عمق المعاناة والمأساة التي خلفها الاحتلال.