بالتفاصيل والصور:حرب إعلامية تنشب بين نوال الزغبي والملحن سمير صفير

1420465012_mg_0003.jpg
حجم الخط

بعدما إنتقد الملحن سمير صفير أغنية "تولع" للفنانة نوال الزغبي خلال إطلالته في الحلقة الأخيرة مع رجا نصرالدين ورودولف هلال، ردّت الفنانة نوال الزغبي على صفير دون تسميته وأطلقت هاشتاغ موتوا مرفقة بكلمات أغنيتها "تولع"، وعلقت على "تويتر":" بدينيك أنا وروحي بدينيك خاتم يمينك موتوا. تولع أغنية عراقية واللي بيقلل من قيمة اللهجة بيكون عم بيقلل من قيمة شعب وبلد بكامله".

ومن بعدها أطلقت هاشتاغ يا جبل ما يهزّك ريح، ونشرت صورة أشارت فيها إلى أن الأذكياء يتجاهلون.

سمير صفير ما لبث أن ردّ على نوال من دون أن يسميها وكتب"نعم ان الجبال لا تهزها الريح.... لكن شرط ان تكون جبال مش وديان يابسة"، وتابع "من حسن حظ بعض أشباه الفنانين بأنهم في عالم بعض إعلامه بلا ضمير وأغلب جمهوره بلا وعي".

السجال بين نوال وسمير صفير تدخل فيه "فانز" نوال الزغبي بتغريدات هاجموا فيها سمير صفير وإعتبروا أن إنتقاده لها نابع عن حقد شخصي تجاهها.

وكان المحلن سمير صفير قد أطل في برنامج"الحلقة الاخيرة" مع رودولف هلال ورجا ناصر الدين، وقال إن لديه نقطة ضعف تجاه نانسي عجرم ووائل كفوري، وإنه بصدد تحضير أغنيات لهما ولـ فارس كرم وماريتا وعاصي الحلاني.

عن رأيه بأغنية نجوى كرم "حبيبي مين"، قال "أغنية حلوة ولو أني كنت أفضل أن يتم البدء بالبحث عن مواضيع أهم من الحب والغرام، وأن يتم توجيه رسائل مهمة من خلالها كحقوق الطفل والمراة والشيخوخة"، وعن قيامه بتقديم العزاء لها، وظهور المودة والمحبة بينهما، علّق" المشكلة في "الفانزات" الذين "يخبصون ويطلعون وينزلون" ولا يعرفون أنه توجد مسيرة طويلة بيني وبين عائلة كرم، وإختلاف وجهات النظر لا يعني اننا أصحنا اعداء، وأنا حرّ في التعبير عن رأيي كما أي إنسان آخر".

وعن رأيه بأغنية "تولّع" لـ نوال الزغبي، أجاب"توجد غلطة مميتة في الأغنية، وتعود إلى المراقب الذي كان يجلس على الميكسر". الفنان يجب أن يكون محاطاً بفريق عمل أكثر ذكاء وفهماً منه، وليس "حاملي شنط"، لكي لا يقع في الخطأ. لكي يكون الفنان "5 نجوم" يجب أن يكون حوله أناس لكي لا تحصل غلطة قاتلة كالتي حصلت في أغنية نوال. الأغنية سعودية ونفذت أما من باب المجاملة وإما لأنها مدفوعة الثمن، وهناك الكثير من الأغنيات المشابهة التي تم تنفيذها في الفترة الأخيرة ويجب العمل على إيقاف هذا الموضوع. فنانو "5 نجوم" ليسوا بحاجة إلى الفلوس لكي يغنوا"شغلات ما بيفهموها ولا يجيدون لفظها".

وعن أغنية إليسا قال "حلوة . وهي إختارت خطاً لنفسها وهو الخط المصري وأفضل أن يسأل المصريون عن رأيهم. كنت أفضل أن تكون الأغنية لبنانية . لست ضد غناء اليسا باللهجة المصرية أو اي فنان بأي لهجة كانت، شرط ألا يتمسك بغنائها وينسى لهجة بلده".

وعن اغنية أحلام "قصتي ويّاك": "إقلب على السؤال التالي. ما بدنا نضيّع وقت"، أما عن أغنية "ما تجي نرقص" لـ هيفاء وهبي، فعلّق"إعتدت عندما آكل أن أتناول افضل أنواع الأكل، وعندما أشرب أن أشرب أفخر أنواع المشروب، وعندما أنام أن أنام على أحلى فرشة، وعندما أسمع أن أسمع أحلى فن. لا أحب إدخالالفيروس على أذنيّ. أغنية هيفاء لا تعنينيولست مضطراً لتلويث أذني".

2513481-1613432208.jpg