وزراة الزراعة توزع الأعلاف على المزارعين في القدس

وزراة الزراعة توزع الأعلاف على المزارعين في القدس
حجم الخط

وزع وزير الزراعة سفيان سلطان، الأعلاف على 30 مزارعاً من مربي الثروة الحيوانية من التجمعات البدوية في محافظة القدس، برفقة نائب محافظ القدس عبد الله صيام.

وذكر الوزير سلطان خلال جولة تفقدية لتجمع الكسارات، أنه يجب الاستمرار بتقديم الدعم والمساندة للمناطق البدوية في كافة انحاء الوطن، خاصة في محافظة القدس، التي تعاني من عمليات التهجير والإجراءات التعسفية، التي تمنع المواطنين والمزارعين من القيام بنشاطاتهم الاعتيادية، بهدف الاستيلاء على أرضهم.

وأعرب وزير الزراعة عن اعتزازه، بصمود التجمعات البدوية على أراضيهم، مؤكداً، على أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمربي الثروة الحيوانية في تلك التجمعات، مبيناً، حجم التعاون القائم بين الزراعة وهيئة مقاومة الجدار، في تعزيز صمود التجمعات البدوية وتقديم كافة الدعم المطلوب، حسب الإمكانيات المتاحة.

ومن جانبه، قال محافظ القدس عبد الله صيام إن مخطط الاحتلال لتهجير التجمعات البدوية شرق القدس، يعتبر خطوة خطيرة ويدق ناقوس الخطر لتقسيم الضفة الغربية.

واستمع الوزير سلطان، إلى كلمة ممثل عشيرة عرب العراعره في تجمع الكسارات، التي أوضح فيها اهم المشاكل التي يعانون منها، إضافة لأهم المطالب، كذلك زار وزير الزراعة والوفد المرافق مدرسة التجمع المهدد بالترحيل.

واطّلع وزير الزراعة ونائب محافظة القدس والوفد المرافق على الأضرار التي أحدثها المستوطنون في قرية مخماس بمحافظة القدس المتمثلة بقطع مئات أشجار الزيتون المثمرة، واستمع لمعاناة المزارعين وممارسات الاحتلال التي تحول دون الوصول لأراضيهم وخدمتها.