اختتام فعاليات أسبوع العلاقات العامة والإعلام في كلية مجتمع غزة

كلية مجتمع غزة.jpg
حجم الخط

اختتمت اليوم الخميس، كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، فعاليات أسبوع العلاقات العامة والإعلام، الذي نظمته وحدة الجودة بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والإعلام بالكلية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الجهود التي تبذلها إدارة الكلية في تنظيم الفعاليات اللامنهجية، والارتقاء بمستوى التدريب والتعليم في الكلية، وتحسين مخرجات العملية التعليمية.

وحضر الاحتفال الذي جرى في قاعة المؤتمرات بالكلية ممثلون عن وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم، وممثلون عن الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التعليم والتدريب المهني وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية والطلبة.

وقالت رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع ومديرة العلاقات العامة والإعلام بالكلية نجوى أبو العون، إن "هذا الأسبوع كان هادفاً ومميزاً وناجحاً على أكثر من صعيد"، معربة عن سعادتها لاختيار وتنظيم هذه المعرض الأول للعام الحالي.

وأضافت، أنه سيتم تقييم أهداف الأسبوع والنتائج التي توصل لها ونطاق القوة في تنظيمه لتعزيزها ونقاط الضعف لمعالجتها، قائلة إن الأسبوع "شكل فرصة للكلية لعرض بعض أنشطة طلابها وطالباتها وتقديم عروض مميزة، أسوة بما دأبت عليه خلال السنوات الماضية لرفع كفايات الطلبة التعليمية والقرائية، والتدريبية وبذل كل جهد مستطاع في سبيل تحسين مخرجات العملية التعليمية".

كما وشددت على أن تنظيم مثل هذه المهرجانات والفعاليات الجديدة "جزء من استراتيجية الكلية للإرتقاء بمستوى طلبتها"، معتبرة أن أسبوع العلاقات العامة والإعلام جاء "بدفعة جديدة وأمل جديد بقدرة طلبتنا وكليتنا على الإبداع والتميز وأن هذه الجهود التي بذلت خلال الأسبوع ستنعكس على مؤشرات أداء الطلبة وفتح آفاق جديدة أمامهم، وتحفيزهم للبذل والعطاء".

من جهته، أثنى النائب الأكاديمي بالكلية الدكتور محمد شعث على "النجاح الذي حققه أسبوع العلاقات العامة والإعلام بالكلية"، مشيدا بجميع الجهود التي بذلت لإنجاحه.

وتناول في كلمته جهود إدارة الكلية لتسخير جميع الطاقات الممكنة للإرتقاء بمستوى العملية التعليمية والتدريبية بالكلية، مؤكدا أن الكلية "حريصة على توجيه الطلبة بالشكل السليم وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي من خلال محاكاة الواقع".

ولفت شعث إلى ضرورة استثمار جميع الطاقات الموجودة وتوظيفها بالشكل المناسب لخدمة العملية التعليمية، وتشجيع الطالبات والطلبة على القراءة والمطالعة والتفكير والقيام بتطبيقات عملية في كافة المجالات المتاحة لصقل مواهبهم وطاقاتهم.

وأشاد بجهود وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة العمل والسلطة الوطنية لتطوير نظام التعليم والتدريب في فلسطين والارتقاء به.

الى ذلك، أشاد مدير الترخيص والاعتماد في وزارة العمل رامي شكر، بالجهود التي تبذلها الكلية على الصعيدين التعليمي والمهني وحرصها على تطوير قدرات الطلبة وتوفير الأجواء المناسبة لهم للتميز والإبداع.

ودعا الى المزيد من الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني، مشدداً على أهمية التعليم والتدريب المهني خاصة لمواجهة والتقليل من نسبة البطالة العالية المنتشرة بين الشباب خاصة من الخريجين.

يشار إلى أن فعاليات أسبوع العلاقات العامة والإعلام اشتمل على المعرض الأول للعلاقات العامة والإعلام، ومعرض للصور إلى جانب سلسلة من الندوات وورشات العمل لخبراء في ذات السياق.

تخلل الاحتفال فقرات فنية من التراث الشعبي، وتكريم أعضاء اللجنة التحضيرية والمشاركين والطلبة وراعي الاحتفال الذي ساهم في نجاح الفعالية.