بالصور: بلدية غزة تبدأ إعادة تشغيل حوض رقم ( 2) في محطة المعالجة

بالصور: بلدية غزة تبدأ إعادة تشغيل حوض رقم ( 2) في محطة المعالجة
حجم الخط

شرعت بلدية غزة بإعادة تشغيل حوض تجميع مياه الصرف الصحي رقم ( 2) في محطة معالجة الصرف الصحي جنوب المدينة بعد إنجاز أعمال الصيانة اللازمه له .

وقال مدير عام المياه والصرف الصحي المكلف م . ماهر سالم إن الأعمال شملت؛ إعادة تشييد الجدران الخراسانية للحوض، وتمديد خطوط الصرف الصحي الخارجة من الحوض، وتجهيز محطات الضخ التي تضخ المياه العادمة إليها .

وأضاف سالم في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الخميس، أن مشروع صيانة حوض تجميع مياه الصرف الصحي رقم (2) تم بتمويل من بنك التنمية الألماني ( KFW ) وبالتعاون مع مصلحة مياه الساحل.

وأوضح أنه يجري حالياً أعمال تنظيف وتعزيل لمدخل المحطة من الرمال المترسبة في قناة إزالة الرمال وسيتم فور الانتهاء من عملية التنظيف إعادة إستنئاف عمل المحطة بشكل كامل.

بدوره؛ قال مدير محطة المعالجة م. هشام أبو القمبز إن طواقم الدائرة بدأت في أعمال تنظيف قناة إزالة الرمال وسيتم فتح المحابس المؤدية لحوض رقم ( 2) تدريجياً للتأكد من سلامة الأعمال الإنشائية التي تمت لجدران الحوض .

وأوضح أنه سيتم بدءً من يوم السبت القادم إستنئاف المعالجة الجزئية لجميع وحدات المعالجة باستثناء برجين للمعالجة لن يتم تشغيلهما حاليا بسبب أعمال الصيانة التي تجري لهما .

وكان جزء من جدران حوض تجميع مياه الصرف الصحي رقم (2) قدر تعرض للكسر في صيف العام الماضي نتيجة ضغط المياه على جدرانه ويخفف إعادة تشغيله الضغط عن الأحواض الأخرى .