حماس: حكومة الوفاق تُطلق "الافتراءات" وتسعى لفصل غزة عن الضفة

حماس: حكومة الوفاق تُطلق "الافتراءات" وتسعى لفصل غزة عن الضفة
حجم الخط

دعت حركة "حماس" كافة القوى والفصائل الفلسطينية، إلى التكاتف لمنع حكومة الوفاق برئاسة د. رامي الحمد الله، والرئيس عباس من تمرير مخططهما الرامي إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وعدم السماح لرئيس السلطة محمود عباس بمواصلة "منطقه الانتقامي" من غزة وأهلها.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم، في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الخميس، "من الواضح حجم الإهمال الذي تعامل به حكومة الحمد الله غزة منذ بداية تشكيلها، وهي اليوم تصعد من إجراءاتها الفئوية ضد القطاع بكل أطيافه".

وشدد على أن حكومة الحمد الله تحاول إطلاق مجموعة من "الافتراءات"، بتحميل حماس المسؤولية، للتغطية على جريمتها الجديدة بالخصم من رواتب موظفي السلطة بقطاع غزة دون غيرهم، بالإضافة لمواصلة امتناعها عن تسديد أي من رواتب موظفي الحكومة في غزة التي عملت قبل تشكيل حكومة الحمد الله.

وأوضح قاسم أن سلسلة الأزمات التي تفتعلها حكومة الحمد الله من إهمال ملفات القطاع وعدم قيامها بواجباتها تجاه غزة ومواصلة فرض الضرائب المتعددة على وقود محطة توليد الكهرباء "تهدف بالأساس إلى النيل من صمود قطاع غزة وحالة المقاومة التي يعيشها، والتي تشكل عائقاً أمام استمرار عباس بمشاريعه السياسية الهابطة".

ويذكر أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د. رامي الحمد الله، اقتطعت ما نسبته 30% إلى 40% من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بغزة، حيث اتخذ موظفو السلطة خطوات احتجاجية ووقفات رافضة للقرار منذ ذلك الحين، وقوبل القرار بموجة غضب شديدة من قبل كافة الفصائل الفلسطينية والهيئات الحقوقية.