خلال حديثه عبر موجة "مليون سنة أسر"

مشعل: كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة بثمن وليست مجانية

مشعل: كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة بثمن وليست مجانية
حجم الخط

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عن تدخل العديد من الوسطات لإبرام صفقات تبادل أسرى منها من تسرب عبر الإعلام ومنها ما بقي في السر.

وأضاف مشعل خلال حديثه عبر موجة "مليون سنة أسر" من غزة بالتزامن من يوم الأسير الفلسطيني، "لقد أخبرنا كافة الوسطات بأن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة بثمن ولا توجد معلومات مجانية".

وأكد مشعل أن المعيار لدى حركة حماس ليس النظر في ظروف الأسرى أو تخفيف معاناتهم لكن الهدف الكبير والذي يشكل معيار النجاح لنا هو تبيض السجون من الأسرى، عندما نخطط لشئ نخطط له بجدية عندما تقرر القيادة شيئا تسعى لتنفيذه بكل عزم واصرار".

وتابع "إنه من بين العقبات التي تقف أمام التفاوض لانجاز أي صفقة تبادل، تجاهل الاحتلال ورفضنا التفاوض قبل الإفراج عن الأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال بعد صفقة شاليط وعدم التزام الاحتلال ببنود صفقة وفاء الأحرار، مما لا يضمن التزامه بصفقة جديدة".

وأوضح  أن المقاومة تضغط على قيادة الاحتلال وعوائل الجنود الأسرى لدى المقاومة ضمن الحرب النفسية التي لا تقل أهمية عن الحرب الحقيقية وهي معركة العض على الأصابع وصاحب النفس الطويل سينتصر.

وشدد على أن تكتيكات حماس الإعلامية في موضوع الجنود الأسرى تفعلها عن رصيد تملكه كتائب القسام  وليست تكتيكات في الهواء دون شئ.

وبيّن أن قيادة حماس جادة وتستشعر مسؤوليتها وليطمئنوا الأسرى والحركة جادة في تحرير الأسرى وتحترم أبنائها وتعمل بكل طاقاتها لتحقيق العودة وانهاء الاحتلال والإفراج عن الاسرى، مضيفاً، "إذا قالت حماس فصدقوها وتفاصيل أسرى جنود الاحتلال والصفقات ترجع للقيادة".

وفيما يتعلق بالخطوات التي انتهجها الرئيس ضد غزة، قال مشعل"إن المسار الذي يسكله الرئيس عباس ليس المسار الصحيح لإنهاء الإنقسام ولتصويب الأوضاع".

وتابع"معاناة غزة تعالج من بروح وإرادة وطنية دون أن ينفرد أحد بغزة وأن ينفرد بالضفة، وعلينا مسؤولية مشتركة حيث أنه لا أحد يتقبل".