طلبة وموظفو جامعة الاستقلال يتضامنون مع الأسرى بتناول الماء والملح

طلبة جامعة الاستقلال.jpg
حجم الخط

نظم طلبة جامعة الاستقلال في أريحا، اليوم الثلاثاء، حملة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من خلال  تناول الماء والملح، بدلا من وجبات الطعام الثلاث، دعما للأسرى البواسل في معركتهم "الحرية والكرامة" في يومها الثاني بقيادة الأسير القائد مروان البرغوثي.

وأدى نحو 1300 طالب وطالبة التحية العسكرية لأسرانا البواسل في طابورهم الصباحي، ورفعوا علم فلسطين مرددين أناشيد الأسرى، كما اختار الطلبة التوجه الى القاعات الدراسية مباشرة، وعدم التوجه الى المطبخ لتناول وجبة الإفطار قبل بدء يومهم الدراسي، وذلك دعما للأسرى في إضرابهم عن الطعام.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، تلاحم شعبنا مع أبنائه الأسرى في معركة إضراب الحرية والكرامة، وقال في نداء رقم (2): "الاحتلال يعزل قيادة الحركة الأسيرة والشعب يحتضنهم، المعركة مستمرة وسيخسر المحتل، لنظل مع أسرانا حتى النصر وبعده على موعد مع الحرية، يا أسرانا البواسل أنتم ضميرنا الحي، نحن معا حتى النصر أو النصر".

وفي السياق ذاته، أعلن موظفو الجامعة امتناعهم عن تناول الطعام أثناء الدوام، وذلك في سبيل دعم الحركة الاسيرة وتبني خيارها بالإضراب عن الطعام، تحقيقا لإرادتهم في قهر السجان ونيل حريتهم عما قريب.

يذكر أن جامعة الاستقلال تضم نحو 1300 طالب وطالبة، وأكثر من 550 موظفا إداريا وعسكريا وأكاديميا، وتتبع النظام الداخلي في التعليم للطلبة، وتوفر لهم الطعام والسكن وكامل احتياجاتهم اليومية، طيلة سنوات الدراسة الأربع.