فتوح: الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة الأسرى وسيرضخ صاغراً لمطالبهم

فتوح: الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة الأسرى وسيرضخ صاغراً لمطالبهم
حجم الخط

حذر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، من التداعيات الخطرة للإجراءات العقابية التي اتخذتها سلطات السجون الإسرائيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام وتهديدهم بتطبيق "التغذية القسرية".

ودعا فتوح في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، اليوم الخميس، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك العاجل وكسر حالة الصمت تجاه ممارسات الاحتلال.

وأدان الممارسات الاحتلالية تجاه الأسرى وخاصة عزل قادة الإضراب ومنع الزيارات، معتبراً تصريحات أعضاء حكومة نتنياهو المطالبة بإعدام المضربين عن الطعام، تعكس ثقافة الإجرام الإسرائيلي، التي تحتاج لتصدي حقيقي من قبل المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة.

وشدد فتوح على أن الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة الأسرى، وسيرضخ صاغراً لمطالبهم الإنسانية المشروعة، كما استجاب في السابق لمن خاضوا إضرابات فردية لمدة زادت عن ثلاثة أشهر .

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى تكثيف فعاليات التضامن لتعزيز إرادتهم وصمودهم في مواجهة الجلاد الإسرائيلي، مشيراً إلى أن حركته تُجري اتصالات حثيثة مع الأحزاب السياسية ولجان الصداقة في مختلف أنحاء العالم، لوضعهم في صورة الأوضاع الخطيرة داخل سجون الاحتلال.

كما أوضح فتوح، أن حركة "فتح" تتابع الرسالة التي وُجهت بداية نيسان الحالي لعدد من الجهات الحزبية والمنظمات، لاتخاذ خطوات داعمة للأسرى في معركة الحرية والكرامة التي يخوضونها لتحقيق مطالبهم الإنسانية .